دياب يكشف نقطة الخلاف الوحيدة بين عون والحريري

دياب يكشف نقطة الخلاف الوحيدة بين عون والحريري
دياب يكشف نقطة الخلاف الوحيدة بين عون والحريري

أكّد رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، أنه “ينتظر صدور قرار عن البرلمان يجيز لحكومة تصريف الأعمال الاجتماع لمناقشة مشروع الموازنة الذي رفعه وزير المال غازي وزني وإقراره تمهيدا لتحويله إلى مجلس النواب”.

وتطرق في حديث لـ “فوربس الشرق الأوسط”، الى مختلف المواضيع على الساحة اللبنانية، إذ شدد على أنه لا يتدخّل في تفاصيل تشكيل الحكومة، وكان تحرّكه انطلاقا من اعادة تشغيل محرّكات التشكيل، موضحاً أن “نقطة الخلاف الوحيدة بين رئيسي الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري هي على أسماء وزيري العدل والداخليّة”.

وردّاً على سؤال، “لو أعدناك سنة إلى الوراء ماذا كنت ستفعل؟”، قال، “لست نادما على تولي منصب رئاسة الحكومة في ظل هذه الظروف الصعبة. كنت أعرف تماما ما يواجهني، لكنني لم أتوقّع أن نصل إلى التوقف عن دفع سندات اليوروبوند، وأن تأتي كورونا ثم انفجار مرفأ بيروت وكلها عوامل زادت الأمور تعقيدا، لكن إذا عدت سنة إلى الوراء، كنت سأغيّر شيئا واحدا وهو تخيير الطبقة السياسيّة بيني وبين حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بعد 24 نيسان يوم أدليت بكلمة عقب اجتماع لمجلس الوزراء تحدثت فيها عن ملاحظاتي على أداء حاكم مصرف لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعوات التدويل تلاقي المطالبة بالحياد؟
التالى مستشفى البرجي ينفي خبر عدم استقباله مريضة مصابة بكسور