البزري: وضعنا خطة متكاملة لتمنيع فئة كبيرة من العمالة الاجنبية

البزري: وضعنا خطة متكاملة لتمنيع فئة كبيرة من العمالة الاجنبية
البزري: وضعنا خطة متكاملة لتمنيع فئة كبيرة من العمالة الاجنبية

ترأست وزيرة العمل لميا يميّن في مكتبها في الوزارة اجتماعا خصص للبحث في آلية حصول العمال والعاملات الاجانب الموجودين على الاراضي اللبنانية على لقاح “كورونا” في اطار العمل لتحقيق المناعة المجتمعية. وحضر الاجتماع  رئيس اللجنة الوطنية لإدارة ملف اللقاحات في لبنان الدكتور عبد الرحمن البزري، وممثلين عن الوزارة، والمنظمة الدولية للهجرة IOM ، ومؤسسة عامل، ومؤسسة  “كاريتاس”.

وقال الدكتور البزري بعد الاجتماع، ان “الهدف منه وضع خطة حقيقية متكاملة وشاملة لتمنيع فئة كبيرة موجودة في المجتمع اللبناني وهي العمالة الاجنبية. ونحن نعلم ان هذه العمالة تأتي من جهات متعددة الى لبنان، وهناك عمالة اجنبية مسجلة وتعمل بصورة شرعية، وهناك عمالة عليها واقع قانوني جعلها غير شرعية في اقامتها مما يصعب احصائها وتحديد عددها”.

وأكد أن “خطة العمل ستتركز على عدة مراحل، اولا تحديد حجم هذا الموضوع، اي مقدار عدد العمالة الاجنبية التي لدى وزارة العمل مشكورة معلومات كافية ووافية عنها، اضافة الى التواصل مع سفارات هذه الدول ومنظمة العمل الدولية.

وأضاف، “ثانياً تجزئة آلية المقاربة لهذا الموضوع بحيث تشمل الفئات التي هي اكثر عرضة للأوبئة  ، إسوة بالخطة الوطنية المعدّة للمجتمع اللبناني”.

وتابع، “ثالثاً دعوة العديد من المؤسسات والهيئات التي تعمل لديها العمالة الاجنبية للمساهمة في هذا الموضوع، لان لبنان كدولة حرة ومستقلة مسؤول عن كل الموجودين على اراضيه وهذا جزء لا يتجزأ من السيادة اللبنانية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالوثيقة: قرارات جديدة بشأن تخفيف قيود الإغلاق