سعد: أتمنى من باسيل أخذ موقف يتعلق بأولوية صحة أهالي البترون

سعد: أتمنى من باسيل أخذ موقف يتعلق بأولوية صحة أهالي البترون
سعد: أتمنى من باسيل أخذ موقف يتعلق بأولوية صحة أهالي البترون

اعتبر عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي سعد، أنه “كنائب عن منطقة البترون، من حقه الادعاء على شخص يعطي لقاحات مزورة وأمل كاذب للمواطن”، وذلك بعد أن قدم إخبار إلى النيابة العامة التمييزية لمتابعة موضوع المتهمة سيلين زكريا بتزوير اللقاحات وبيعها للمواطنين مقابل مبالغ مالية في البترون.

وتمنى سعد عبر محطة “LBCI”، من “النائب جبران باسيل أن يأخذ موقف له علاقة بأولوية صحة أهالي البترون على أولوية الولاء السياسي وليأخذ التحقيق يأخذ مجراه”. عن موضوع الأدوية، قال إن “الخطأ في لبنان أن كل شيء مدعوم، الأمر الذي حول المواطنين إلى ناس تشحد الخدمة من الدولة وهذا من أبسط حقوقهم”. وأكد أننا “أمام أزمة دواء لم ولن تحل”.

وأشار إلى أن “مشكلتنا ليست بالدواء الإيراني، مشكلتنا بأي دواء وأي مستلزم طبي وحتى طعام، يدخل جسم الإنسان يجب أن يكون خاضع لمواصفات واضحة، لهذا السبب نسعى إلى الهيئة العليا للدواء وللغذاء لاحقاً”. ولفت إلى أن “الأدوية الإيرانية دخلت إلى المستشفيات الحكومية وهي غير مطابقة لرأي وزارة الصحة”. وأضاف أن “هناك عدة دول ليست مرجعية، دخلت أدويتها إلى لبنان بالتهريب أو بمحاولات تسجيل متسرعة”.

وتابع، “لبنان لا يشبه دول الجوار، وكان أفضل بلد على المستوى الطبي، حيث يسمى “مستشفى الشرق”، بالإضافة إلىعدم وجود أي أدوية ومستلزمات غير مطابقة”. وناشد سعد “وزير الصحة حمد حسن لإعادة النظر بالخطة الذي وضعها مع الصيادلة والمستوردين للوصول إلى خطة تُؤمن الدواء”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أصحاب الصيدليات يعلنون الإقفال اعتباراً من صباح الغد
التالى الأحرار: ثمة حركة ممنهجة لضرب الأمن والاستقرار