أخبار عاجلة

مشاريع ومساعدات على طاولة “مؤسسة جبل الأرز”… النائب جعجع: لتغيير السلطة الحاكمة والتضامن مع الجيش والقوى الأمنية

مشاريع ومساعدات على طاولة “مؤسسة جبل الأرز”… النائب جعجع: لتغيير السلطة الحاكمة والتضامن مع الجيش والقوى الأمنية
مشاريع ومساعدات على طاولة “مؤسسة جبل الأرز”… النائب جعجع: لتغيير السلطة الحاكمة والتضامن مع الجيش والقوى الأمنية

 

أكّدت النائب ستريدا جعجع أن “مسار تأليف الحكومة والمماطلة الحاصلة إن دلت على شيء فعلى أن الأكثريّة الحاكمة اليوم تثبت مرّة جديدة أن آخر همّها المواطن اللبناني والمعاناة والذل والجوع والفقر والعوز الذي يعيش فيها، وآخر همّها أيضاً أرواح اللبنانيين التي تهدر سداً هنا وهناك تارة ً على باب مستشفى يعاني نقصاً حاداً بالمستلزمات الطبيّة أو في محاولة للحصول على قطرة وقود”.

ولفتت النائب جعجع إلى أن “ما وصلنا إليه من مهانة في هذه البلاد يحتّم علينا كشعب لبناني التوحّد جميعاً، متعالين عن كل الاعتبارات السياسيّة والمصلحيّة الضيّقة، من أجل الدفع يداً واحدة باتجاه تغيير هذه السلطة الفاشلة، باعتبار أننا نجوع ونموت سويّة ومن غير المنطق أن نبقى منقسمين مشرذمين لغاية في نفس فلان أو لطمع علتان بمكاسب سلطويّة”، مشددةً على أنه “يجب أن تكون قد علّمتنا التجارب على ان لا خلاص للشعب اللبناني سوى بوحدته”.

وطالبت النائب جعجع بالتضامن الشعبي الكامل مع الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، ودعمها في إتمام مهمتها بحفظ الأمن والاستقرار في البلاد لأنه لم يعد لدينا سوى هاتين المؤسستين كضمانة لوحدة لبنان وديمومته.

كلام النائب جعجع جاء خلال اجتماع الهيئة الإداريّة لـ”مؤسسة جبل الأرز”، الذي عقد في معراب برئاستها وحضور الأعضاء: النائب جوزاف اسحق، نائب رئيسة المؤسسة د. ليلى جعجع، امين السر المحامي ماريو صعب، امين الصندوق المختار فادي الشدياق، ومشاركة عضو الهيئة العامة المهندس نديم سلامه، بالإضافة الى الخبير المالي الاستاذ فادي عيد ومعاون النائب جعجع رومانوس الشعار.

وبحث المجتمعون في آخر التطورات المستجدة على المشاريع والملفات التي تتابعها المؤسسة في الوقت الراهن وهي:

– موضوع استكمال تجهيز مستشفى انطوان الخوري ملكة طوق – بشري الحكومي :

اعتبرت النائب ستريدا جعجع ان هذا المشروع نعيره الاهتمام اللازم ، نظرا ً لضرورته الملحة لابناء القضاء والجوار . وقد  قمنا مؤخرا َ برفقة “الحكيم”  بزيارة المستشفى للإطلاع على حسن سير الاعمال فيه ، ومواكبة المراحل التي وصلت إليها أعمال تدعيم المبنى في الطوابق السفليّة  الاول والثاني والثالث، خصوصا ً وان هاجسنا وخوفنا وقلقنا، هو ان يحصل تباطوء او تأخير في الاشغال ، وان تسير بالسرعة التي التزم بها المتعهد  رغم ازمة  فقدان مادتي البنزين والمازوت من الاسواق ، وتاثيرهما على تنقلات فريق عمل شركة ” ابنية” ، وحركة نقل المواد الى المشروع ، كون المستشفى يقع في منطقة بعيدة عن العاصمة.

وفي هذا الاطار، ابلغت النائب جعجع المجتمعين ، عن تعيين المستشفى لحارسين ، وسيبدآن عملهما مطلع شهر ايلول 2021، كما اعلنت  جعجع عن تأمين ثلاثة اجهزة انارة لغرف العمليات في المستشفى ،  تبرع بهم احد اصحاب الايادي البيض ، ويقدر ثمنهم بنحو //60.000// يورو .

وعملا بالعقد الموقع بين مؤسسة جبل الارز وشركة ابنية ، فقد اتخذت الهيئة الادارية قرارا ً بتسديد مبلغ //157.000// دولار اميركي نقدا ً الى الشركة (Fresh Dollars)، من ضمن سلسلة المدفوعات المتوجبة على المؤسسة ، وذلك ثمن بضائع ومواد للمستشفى ، وعليه يكون المبلغ المسدد حتى تاريخه لصالح شركة ابنية ، قد بلغ ما مجموعه //679.000// دولار اميركي ، بموجب شيك ، والباقي //507.000//دولار اميركي (Fresh Dollars).

– موضوع المساعدات المدرسية للعام الدراسي 2021-2022 :

لفتت النائب جعجع الى انه في هذه الظروف الاقتصادية والمالية والنقدية الصعبة التي تمرّ بها البلاد ، والتزاما ً من مؤسسة  جبل الارز بالاستمرار بالوقوف الى جانب أهلنا في دعم القطاع التربوي في منطقة بشري للسنة الرابعة عشرة على التوالي ، وتحديدا ً الاقساط المدرسية  لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد دون تمييز ، والذين يبلغ عددهم نحو 1000 طالب وطالبة ، وقد اصدرنا بيانا ً دعونا فيه الراغبين من أولياء طلاب المدارس الخاصة والمعاهد في قضاء بشري المقيمين فيه صيفا ً وشتاءً ، للحضورالى  مكتب نائبي المنطقة في مدينة  بشري ، لتقديم طلب المساعدة ، وذلك ابتداء من يوم الاربعاء  1 ايلول 2021، وحتى نهار الجمعة 15 تشرين الاول 2021  وذلك يوميا ً من الاثنين وحتى الجمعة ، من الساعة التاسعة صباحا ً وحتى السادسة مساءً. وطلبنا من الاهل الالتزام بمواعيد تقديم الطلبات ، لانه بعدها نعتذر عن قبول اي طلب.

ووعدت النائب ستريدا جعجع انها وزميلها النائب جوزاف اسحق، سيستمران من خلال مؤسسة جبل الارز، في تقديم المساعدات الغذائية شهريا ً في قضاء بشري  والتي تشمل 4200 حصة سنويا ً، الى جانب تقديم المساعدات الطبية على قدر ما تسمح الظروف، بالاضافة الى المساعدات الاجتماعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موظفو الادارة العامة: الاستمرار بالإضراب وعدم الحضور الى مراكز العمل لآخر أيلول
التالى قيومجيان: سكتنا كتير… “شبابنا أبطال مش زعران”