أخبار عاجلة
“المستقبل”: الثقة لميقاتي لا للحكومة ككل -
الحكومة اللبنانية إهانة للبنانيين -
ثقة “التيار” بالحكومة محسومة… ما المقابل؟ -
وفاة شخص إثر سقوطه من الطابق الثامن في أبي سمرا -
البحث عن فتاة فقدت عند مجرى نهر القعقعية -
استمرار عمليات إخماد الحريق في قرطبا -

الحلبي يؤكد ضرورة إنقاذ العام الدراسي الغارق في المشاكل

الحلبي يؤكد ضرورة إنقاذ العام الدراسي الغارق في المشاكل
الحلبي يؤكد ضرورة إنقاذ العام الدراسي الغارق في المشاكل

أكد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي أن ملف التربية والتعليم من أولويات الحكومة الجديدة، التي أتت في وقت تعيش به القطاعات الحيوية في لبنان العديد من الأزمات.

وشدد الحلبي، عبر “سكاي نيوز عربية”، الجمعة، على ضرورة “إنقاذ العام الدراسي الغارق في المشاكل”، خصوصا بعد مضي عامين في التعليم من المنازل بسبب أزمة كورونا. وقال، “يجب أن يكون التعليم حضورياً بعد ضياع سنتين على الطلاب، لكن يجب البحث عن المستلزمات التي تؤدي إلى إنجاح العام الدراسي، إذ تكون السنة المدرسية آمنة وناجحة”.

وأضاف، “أعلم أن المهمة كبيرة جداً لكن السعي يجب أن يكون بنفس طويل وبالقدر عينه من المستوى، كي نتمكن من تخطي مرحلة أساسية هي ضمان عام دراسي آمن لطلاب لبنان، وهذا لا يتم إلا عن طريق التعاون الحثيث بين المدارس والإدارات والأساتذة والأهالي والطلاب ولجان الأهل”.

وتابع الحلبي، “سنعمل على تأمين كل العناصر التي تؤدي إلى إنجاح العام الدراسي، بالتالي المحروقات والبنزين اللازم لانتقال الطلاب والأساتذة جزء من الحلول التي سنعمل عليها. يفترض أن تتولى الحكومة هذه المشكلة ونجد لها الحلول المناسبة”.

وأردف، “آمل أن تكون المهمة الصعبة سهلة على الرغم من قصر الوقت. تأخرنا قليلا، لو كانت الحكومة تألفت منذ سنة كنا الآن في خطوة التعافي، لكن ليس أمامنا سوى الأمل بإنجاح المهمة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوجيرو: الاتصالات الهاتفية لمنطقة الضنية قد تتعرض للإنقطاع
التالى قيومجيان: سكتنا كتير… “شبابنا أبطال مش زعران”