أخبار عاجلة
حمدوك يربط بقاءه في الحكومة.. بتنفيذ اتفاقه مع الجيش -
في خضم القطيعة للبنان.. احتضان للجيش -
“الضمان” يفسخ عقود 11 صيدلية بتهمة التلاعب -
الادعاء على إعلامية لمخالفة قانون مقاطعة اسرائيل -
جنبلاط بضيافة شيا -
بالوثيقة: إجراءات جديدة للركاب القادمين إلى لبنان -
بوشكيان: نعمل على توفير الدعم المطلوب للقطاع الصناعي -
تحذير أممي: بطالة النساء ستعجل بمجاعة في أفغانستان -

المرتضى: نأمل عقد جلسات للحكومة قريباً

المرتضى: نأمل عقد جلسات للحكومة قريباً
المرتضى: نأمل عقد جلسات للحكومة قريباً

زار وزير الثقافة محمد وسام المرتضى اليوم الثلاثاء، مقر المتحف الوطني، برفقة عقيلته القاضية مايا كنعان، رئيسة المؤسسة الوطنية للتراث منى الهراوي، الوزير السابق المحامي ريمون عريجي والأعضاء في المؤسسة، بحضور المدير العام للآثار المهندس سركيس الخوري.

وكانت جولة للوزير المرتضى والوفد في أرجاء المتحف، حيث اطلعا على أعمال الترميم الجارية نتيجة الأضرار الناجمة عن انفجار 4 آب وأعمال التحسين المنفذة . كما جالا في المبنى الملاصق للمتحف الوطني، الذي يتم بناؤه بهبة من آل السعيد والمؤسسة الوطنية للتراث، وتفقدا جهوزيته للافتتاح الرسمي.

وإثر الجولة، قال المرتضى، “تشرفت اليوم بزيارة المتحف الوطني مع السيدة الأولى منى الهراوي والوزير عريجي وأعضاء المؤسسة الوطنية للتراث، فهذا المتحف يشكل الواجهة الحضارية والصورة الناصعة النقية عن الجمهورية اللبنانية، ووجدنا أنه رغم الظروف الصعبة يستمر في أداء دوره على أتم وجه”.

كما أثنى على “الجهود التي تبذلها السيدة الهراوي وأعضاء المؤسسة الوطنية للتراث للمحافظة على المتحف كمعلم يجمع اللبنانيين ويوحدهم”.

ورداً على سؤال عن إمكانية عقد اجتماع قريب لمجلس الوزراء؟ أجاب، “لقد أعلن دولة رئيس الحكومة منذ بضعة أيام أنه سيدعو قريبا إلى جلسة لمجلس الوزراء، فدولته على بينة من أن الأزمة التي استوقفت أصلا مجلس الوزراء ما برحت قائمة، وهو يأمل، ونحن جميعا نأمل معه، أن تذلل هذه الأزمة قربيا ليصار بعد ذلك إلى عقد جلسات للحكومة”.

بدورها، شكرت الهراوي لـ”المرتضى تفقده المتحف، وخصوصاً المبنى الملاصق له واهتمامه بأدق التفاصيل”، آملة “الانتهاء من الأعمال الجارية وإعلان الافتتاح الرسمي للمبنى الملاصق الذي يعود ريعه لتحسين وضع المتحف الوطني باعتباره صلة الوصل بين مختلف شرائح المجتمع اللبناني”.

وفي سياق الزيارة، قدمت “المؤسسة الوطنية للتراث” هدية رمزية إلى المرتضى عبارة عن كتاب بشكل مجسم كرتوني للأبنية التراثية المرممة في بيروت.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سفير الاتحاد الاوروبي: طرابلس تستحق عنايتنا والتزامنا