سلالة غامضة لكورونا تقلق العلماء في إيطاليا

سلالة غامضة لكورونا تقلق العلماء في إيطاليا
سلالة غامضة لكورونا تقلق العلماء في إيطاليا

أعلن إقليم كامبانيا جنوبي إيطاليا على صفحته الرسمية في “” اكتشاف فريق بحثي في معهد باسكالي بالتعاون مع جامعة فيديريكو الثاني في مدينة نابولي الإيطالية، النوع الجديد من الفيروس.

وأكد الإقليم في منشوره على “”، أن النوع الجديد من الفيروس التاجي لم يحدد من قبل في إيطاليا، مسمى بـ(B.1.525).

وأشار إلى أن (B.1.525)، المتغير الجديد، يحتوي على تغيير جيني يسمى (E484K)، الذي يوجد أيضاً في السلالات البرازيلية والجنوب أفريقية.

وأضاف: “تبين إيجابية إصابة أحد العائدين من رحلة لأفريقيا بكوفيد- 19، وبفضل التعاون بين مختبرات مستشفى فيديريكو الثاني ومعهد باسكالي، حدد البروفيسور جوزيبي بورتيلا الحالة المشبوهة”.

وتابع الإقليم: “في وقت قصير للغاية اكتشف فريق نيكولا نورمانو من معهد باسكالي، نوعاً مختلفاً من كوفيد-19 لم يتم ملاحظته من قبل في إيطاليا حتى الآن”.

وتمكن الباحثون في معهد السرطان في نابولي تحديد أن هذا النوع الجديد له بعض الخصائص المختلفة عن السلالات الأخرى.

وأكدوا أن “تسلسل العينة التي جاءت إلينا من عيادة Federiciano Polyclinic جعلنا نشك على الفور لأنها لم تقدم أوجه تشابه مع السلالات الأخرى التي اكتشفت من قبل في إقليمنا”.

وتابعوا أنه “بعد المقارنة مع مجموعة قسم الأمراض الحيوانية الناشئة في المعهد العالي للصحة الإيطالي Istituto Superiore di Sanità ، حصلنا على تأكيد بأنه نوع جديد من الفيروس التاجي موصوف حتى الآن في 100 حالة فقط في بعض البلدان الأوروبية والأفريقية وأميركا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كورونا والكورتيزون: كيف تتحكّمون في الوزن؟