أخبار عاجلة
رد منسق.. عقوبات دولية واسعة على بيلاروسيا -
إقليم الخروب كرّم حافظ جديد للقرآن الكريم -
سفيرا مصر وسويسرا في اليرزة -
نقل جثث ضحايا حادث السير في الجية الى المستشفيات -

تطبيقات لمن يعانون من الأرق

تطبيقات لمن يعانون من الأرق
تطبيقات لمن يعانون من الأرق

كتب شادي عواد في “الجمهورية”: 

في ظل الحياة المزدحمة، أصبح الأرق مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص. لكن لحسن الحظ هنالك تطبيقات على الهاتف يمكنها المساعدة في التخلص من هذه المشكلة.

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة الأرق، الأمر الذي يؤثر على حياتهم الشخصية والعملية. وفي كثير من الأحيان تفشل الوسائل التقليدية في تحفيز النوم، وهو ما يؤثر في نهاية المطاف على الصحة بشكل عام. لكن هنالك تطبيقات تساعد في النوم الهادئ وهذه أبرزها:

Pzizz: يساعد هذا التطبيق مستخدميه في الخلود إلى النوم، إعتماداً على مزيج من الموسيقى والكلمات والتأثيرات الصوتية التي تساعد في التخلّص من التوتر والاسترخاء. ويتوفر التطبيق لأجهزة أندرويد مجاناً من متجر غوغل بلاي، ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجاناً من متجر آبل للتطبيقات.

Relax & Sleep Well Hypnosis: يُعتبر من أفضل التطبيقات التي تساعد على النوم بسهولة، إذ يدعو مستخدميه للتأمل والتنويم المغناطيسي الذاتي لتهدئة أجسادهم وعقولهم للنوم.

SleepBot: هو تطبيق لمراقبة النوم، يرصد ساعات النوم، ويقدّم العديد من النصائح المتعلقة بعادات النوم السليمة، كما يحتوي على منبه ذكي يطلق رناته وفقاً لإنتظام النوم وساعات التنبيه التي يضبطها المستخدم.

Nature Sounds Relax and Sleep: يضمّ هذا التطبيق مجموعة من أصوات الطبيعة المختارة بعناية، لتساعد في التخلص من التوتر والاسترخاء والخلود للنوم بسهولة، فهو من أفضل التطبيقات التي تساعد على النوم دون عناء.

Sleep Genius: يكتشف التطبيق الأوقات المثالية للنوم ويساعد المستخدم في الحفاظ على النوم فيها، كما يحتوي على برنامج للاسترخاء للحدّ من التوتر والقلق وتهدئة العقل والجسم، هذا بالإضافة الى مساعدة المستخدم في الإستيقاظ بطريقة لطيفة. ويعتمد التطبيق على أبحاث علمية غرضها مساعدة رواد الفضاء في النوم.

Sleep as Android: يراقب التطبيق دورة نوم المستخدم ليقدّم له أفضل الأوقات للنوم بالإضافة الى نصائح للمساعدة على النوم بسهولة وتحذيرات من عادات خاطئة تؤثر على النوم بالإضافة الى إيقاظ المستخدم على أصوات طبيعية مثل صوت الطيور.

Bedtime – Stories & Meditation: يدّعي التطبيق أنّه قادر على مساعدة المستخدم على النوم أفضل، وذلك من خلال مراقبة وتحليل نوم المستخدم، ثم تقديم تدريبات للتأمل والاسترخاء تحسّن من عادات المستخدم للنوم أفضل. كما تقول الشركة المطورة للتطبيق أنّه يعتمد على الذكاء الإصطناعي. ومن خلال ضغطة زر واحدة، يشغل التطبيق قصصاً لما قبل النوم وأصواتاً طبيعية تهدئ العقل وتساعد في الاسترخاء، وهو ما يوفر نوماً سريعاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ناسا تغزو “الكوكب الغائم”
التالى جيسيكا عازار عن زواجها من محمد: “اللي مش عاجبو يدقّ راسو بالحيط”