أخبار عاجلة

كرم: “القوات” على قدر المسؤولية

 

أكد امين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم ان حزب القوات اللبنانية على قدر المسؤولية عند كل حدث وأزمة، وهو يعمل اليوم من اجل تقوية امكانية مقاومة تفشي فيروس كورونا في الكورة كما في كل لبنان.

ولفت كرم خلال تقديم اول نموذج نفق تعقيم من شباب “القوات” في الكورة بالتعاون مع جمعية الارز الطبية الى ضرورة الاستمرار باتخاذ الاحتياطات اللازمة وتأمين سبل الوقاية الضرورية.

وقال، “لا شك بأن “كورونا” انتشر في العالم ولا يمكن التخلص منه فعليا لذا علينا الاستمرار باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحين ايجاد علاج حقيقي عبر اللقاحات التي قد تكتشف مستقبلا”.

وأضاف، “علينا اتخاذ كل الاحتياطات خصوصا وان الانسان بحاجة للعودة الى ممارسة اعماله والتنقل لأنه لا يمكن ان نبقى محجورين 100% ولكن علينا الانتباه والوقاية”.

واعتبر كرم أن الفكرة تعقيم المداخل انطلقت لأن المواطن سيتردد على الدوائر الرسمية والاماكن العامة لإجراء معاملاته الادارية وسيتعرض للاحتكاك مع مجموعات المواطنين.

وقال، “ليس غريباً على القوات اللبنانية التي تعمل من اجل تقوية امكانية المقاومة ضد هذا الفيروس وقد ابتدع بعض الرفاق الروبوت الذي يساعد الاطباء والممرضين داخل المستشفيات”.

وأضاف، “اليوم رفاقنا في الكورة ابتدعوا عبر صناعة محلية نفق التعقيم ليقدم الى الدوائر العامة لاستعماله بداية من اجل حماية الموظفين فيها كما وتضمن عدم تعرض الداخلين والخارجين من هذه الدوائر.

ورأى كرم أننا “اصبحنا جاهزين ابتداء من الاثنين لتسليم النفق الاول الى سراي اميون محط التقاء العديد من ابناء المنطقة، بعد اخذ الموافقة من قبل السلطة المحلية للاستفادة منه ويشكل حماية للناس، وانفاق اخرى في الكورة الى اكثر من دائرة وسنركز على كل الامكنة التي يحصل فيها احتكاك كبير بين المواطنين الكورانيين.

وعن امكانية تأمين انفاق لغير قضاء الكورة، قال، “ليس هناك ما يمنع لأننا لسنا شركة تبغي الربح ونحن نقدم الانفاق بأسعار مشجعة اي بسعر الكلفة من دون اي ربح لأن الشباب يسعون لأنشاء اكبر عدد من الانفاق وبأحجام مختلفة بحسب الطلب ليلبوا عدة مناطق ولكن تبقى الاولوية اليوم للكورة ودوائرها الرسمية ومؤسساتها ومن ثم الى المراكز التجارية”.

وأضاف، “سندرس الموضوع من مختلف جوانبه لمعرفة مدى اقبال الناس على طلب الانفاق”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جنبلاط “لبعض العقول المتحجرة” في الاشتراكي: اخرجوا من الشخصنة
التالى اقفال مداخل مطمر برج حمود اعتباراً من منتصف الليل