أخبار عاجلة
محمد مازح يطلب تعينه قاض بمنصب “الشرف” -
لبنان يسجل أعلى معدل للجريمة -
بالفيديو: معركة وإطلاق نار في الضاحية -
الجيش يوزع المساعدات المالية في عكار -
آلية لدعم أصحاب الملاحم في صيدا -
لا اصابات جديدة في عكار اليوم -
اصابتان بـ”كورونا” في اركي -

بلدية شكا: لعدم المس بلقمة عيش الموظفين

بلدية شكا: لعدم المس بلقمة عيش الموظفين
بلدية شكا: لعدم المس بلقمة عيش الموظفين

أكد مجلس بلدية شكا، في بيان، أن “المجتمع يمر بأزمة اقتصادية واجتماعية زادتها سوءا جائحة فيروس كورونا. وفي هذا التوقيت ظهرت للعلن قضية إيقاف موظفي بعض المؤسسات الصناعية في شكا عن العمل، وفي هذا الإطار يهم بلدية شكا أن تؤكد أن الموضوع البيئي في البلدة هو أولوية وهو يشمل جوانب متعددة لا يمكن الإضاءة على بعضها وإغفال بعضها الآخر. وهذا ما صبغ أداء الوزارات المتعاقبة التي ميزت بين جانب وآخر مما يطرح علامات استفهام حول مدى الاهتمام الجدي بصحة أبناء البلدة، ومثالا على ذلك تقاعسها عن حل موضوع الاترنيت وضرره الهائل صحيا وبيئيا رغم المراجعات المتكررة والتركيز حصرا على معامل الاسمنت”.

وأضاف: “بقدر اهتمامها بالموضوع البيئي والصحي تؤكد بلدية شكا حرصها وتضامنها مع عمال وموظفي جميع المؤسسات الصناعية في البلدة وسعيها لعدم المس بلقمة عيشهم وإبقائهم وتثبيتهم في عملهم، مع ضرورة العمل على إقرار وتطبيق خطة بيئية شاملة لعمل المعامل والمقالع حفاظا على بيئة نظيفة لشكا والجوار”.

وأمل من المراجع المختصة “عدم الذهاب إلى إقفال شركات الإسمنت وتشريد عمالها في هذه الظروف الصعبة والعمل ضمن روزنامة بيئية وصحية”، مشددا على “ضرورة دعم الصناعة اللبنانية النظيفة وفقا للقوانين السارية مما يؤمن ظروفا بيئية وصحية سليمة للعمال وللسكان معا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوروبا مستعدة للعمل مع حكومة ملتزمة بتنفيذ الإصلاحات