أخبار عاجلة

عكار تطالب بحكومة حياديين

عكار تطالب بحكومة حياديين
عكار تطالب بحكومة حياديين

 

أقيم بعد عصر اليوم الثلاثاء، تجمع ووقفة تضامنية تحت ساحة حلبا، شارك فيها حراك عكار ومتقاعدو عكار العسكريين والمدنيين وحشد من شباب وأهالي عكار، طالبوا خلاله بحكومة مستقلة ذات صلاحيات استثنائية تعمل على مكافحة الفساد وأن تكون دولة حقيقية، حاملين الأعلام اللبنانية ومرددين الهتافات الثورية، وسط إجراءات أمنية مشددة للأمن الداخلي والجيش.

بداية النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن روح الشهداء.

وقال المؤهل اول المتقاعد محمد حمود، “قبل الانهيار المالي والاقتصادي وقبل 17 تشرين أجمع المسؤولون اللبنانيون على ان الدولة ذاهبة الى الانهيار وكل فريق يتهم شركاءه في السلطة بالإفساد والإفشال. الطبقة السياسية عرت وجردت حالها من كل أثر معنوي وباتت كما يصفها الشاعر “وأقبح شيء ان يرى المرء نفسه رفيعا وفي العالمين وضيع”.

من جهته، قال اللواء المتقاعد عدنان مرعب، “يا أحرار لبنان، وقوفكم اليوم في حلبا قلب عكار المحرومة من كل إهتمامات السلطة ووقوفكم في وجه هذه السلطة الفاسدة مع إخوانكم الثوار في ساحة الشهداء وكل ساحات لبنان ما هي إلا رسالة واضحة إلى الطبقة السياسية الغائبة عن الوعي للقول و بالفم الملآن، نرفض تصرفاتكم الصبيانية وإستلشاقكم في إدارة الدولة”.

واعتبر ان “الكارثة التي حلت في بيروت جراء الإنفجار الناتج عن لامبالاة وسوء إدارة الدولة تفرض علينا التمسك بحكومة حياديين ومستقلين وبعيدة عن الأحزاب السياسية لتعمل على وقف الإهمال والإستهتار بأرواح اللبنانيين وأرزاقهم ولقمة عيشهم وكرامتهم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شهر على انفجار المرفأ و6 جثث مجهولة الهوية بلا DNA
التالى سُمّي في الإليزيه وبصم في بعبدا