أخبار عاجلة
الحديدة.. تصاعد الخروقات الحوثية للهدنة الأممية  -

بارولين خلال زيارته لفوج الاطفاء:

بارولين خلال زيارته لفوج الاطفاء:
بارولين خلال زيارته لفوج الاطفاء:

 

وزعت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت بيانا حول “زيارة أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين والوفد المرافق، لقيادة فوج اطفاء مدينة بيروت في منطقة الكرنتينا، حيث كان في استقباله محافظ بيروت القاضي مروان عبود، بحضور قائد فوج الاطفاء العقيد الركن نبيل خنكرلي وضباط وعناصر الفوج”.

بعد الصلاة عن ارواح شهداء فوج الاطفاء، تحدث بارولين قائلاً، “شرف كبير لي أن ألتقي بكم بمناسبة زيارتي باسم قداسة الحبر الاعظم لبيروت المدينة الجريحة التي ستنهض من جديد. لقد تضررتم بشكل مباشر وخاص، وفقد 10 من رفاقكم حياتهم اثناء قيامهم بواجبهم. هذا الوقت هو لتقديم أحر التعازي باسم قداسة البابا الى أهالي الشهداء الذين فقدوا حياتهم، ولكم ايضا لأنكم فقدتم رفاقكم”.

وأضاف، “أشجعكم على ما تقومون به، فأنتم الذين تضحون وتعرضون حياتكم للخطر لتحافظوا على حياة وأرواح الغير، كما فعل رفاقكم. أنتم الشجعان والرب معكم في كل ما تقدمونه”.

وشكر بارولين “عبود وقائد وضباط وعناصر فوج الاطفاء تضحياتهم”.

بدوره، شكر عبود لبارولين “زيارته التي تدل على تعاطف ومساندة دولة الفاتيكان وقداسة الحبر الاعظم ومحبته ومباركته لمدينة بيروت ورجال فوج الاطفاء الذين قدموا حياتهم فداء لمدينتهم”، وقال: “نحمد الله أننا حافظنا على شجاعتا وصبرنا لمواجهة هذه الأيام الصعبة”.

بعدها، جال بارولين والوفد المرافق برفقة عبود وقائد الفوج في أرجاء قيادة الفوج، حيث وقفوا دقيقة صمت أمام النصب التذكاري لشهداء فوج الاطفاء الذين سقطوا منذ تأسيس الفوج.

وقبل ختام الزيارة، أقيمت صلاة ثانية عن أرواح شهداء فوج الاطفاء الذين خسرتهم بيروت في انفجار المرفأ أثناء قيامهم بواجبهم الانساني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عبدالله: على الدولة اتخاذ قرارات حاسمة ورادعة ‏