المجذوب يفنّد العام الدراسي: “أسبوع بالبيت أسبوع بالمدرسة”

المجذوب يفنّد العام الدراسي: “أسبوع بالبيت أسبوع بالمدرسة”
المجذوب يفنّد العام الدراسي: “أسبوع بالبيت أسبوع بالمدرسة”

أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، “تأمين التمويل اللازم بدعم من يونيسكو لترميم المدارس والثانويات المتضررة جراء انفجار بيروت كما مباني الجامعة اللبنانية”.

وأشار في مؤتمر صحفي، حول العودة إلى المدارس وترميمها في وزارة التربية، اليوم الإثنين، إلى إننا “في سباق مع الزمن للعودة إلى المدارس كما أننا في سباق مع الطقس في حين تحتاج المدارس لترميم”، موجهاً صرخة استغاثة “لأصدقائنا في العالم لتأمين ترميم مباني المدارس والجامعات الخاصة المتضررة”.

وقال المجذوب، إن “العام الدراسي الماضي شهد أزمات عدة وكلها تزامنت مع وضع اقتصادي سيئ وكان من أسوء الأعوام الدراسية التي مرت على لبنان ومن المتوقع أن يرخي بثقله على العام الدراسي المقبل”.

وأوضح وزير التربية، أن “لجنة كورونا أوصت بالتعليم المدمج مع الالتزام بإجراءات الوقاية والالتزام بنسبة 50% من سعة الصفوف وسنقوم بتقييم أسبوعي للأوضاع”، آملاً بحلّ موضوع الانترنت في القريب العاجل أو تأمين الانترنت بالمجان للطلاب أو وضع الصفحات التربوية على الـ”white listing”.

وأعلن المجذوب “بدء العام الدراسي  في 28 أيلول الحالي”، شارحاً أنه “سيتم الاعتماد على تقسيم الشعب إلى مجموعتين في الفصل الأول وتضم كل منهما 50% من عدد التلامذة بما لا يزيد عن 18 تلميذاً، وتتم العملية التعليمية بالمباشر لأسبوع وعن بعد في الأسبوع التالي، من دون أي زيادة في حجم الجسم التربوي والإداري”.

وتابع، “بالنسبة للتعليم المدمج تختار كل مدرسة السيناريو الذي يناسبها وسيتم تقليص المناهج إلى النصف تقريباً. أما التدريس في الجامعة اللبنانية سيبدأ في الأول من تشرين الثاني مع اعتماد التعليم المدمج”.

ولفت إلى أن “العودة إلى المدارس محكومة بتأمين سلوكيات صحية نلتزم بها وسيتم توزيع مواد معقمة وموازين الكترونية للحرارة على المدارس والمعاهد ونعمل على تأمينها للمؤسسات التعليمية الخاصة”، مضيفاً “ما تم تأمينه في خلال شهر من العمل يبشر بالخير لكننا نجدد الصرخة للعالم كي يتكرم بالتسريع في توفير المساعدات الضرورية بعدما خسرنا نحو 200 ضحية بريئة”.

وكرر المجذوب تمسكه “بتأمين حق كل إنسان في التعلم، هذا الحق الإنساني، وندعو العالم لمساعدتنا في تأمين هذا الحق”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدكاش: دولة تستهدف شعبها
التالى وفاة و11 إصابة بـ”كورونا” في عكار