أخبار عاجلة
اصابة مواطنة بحادث سير على اوتوستراد الزهراني -
نعمة: لتمكين المواطنين من اجراء معاملاتهم بسهولة -
إخفاق ثالث في التوصل إلى هدنة بين أرمينيا وأذربيجان -
تحذيرات من تزايد انتشار الألعاب العنيفة -
كورونا يقتحم الأمم المتحدة.. إصابات تلغي الاجتماعات -

“صورة”… آخر عراقيل المفاوضات مع إسرائيل

“صورة”… آخر عراقيل المفاوضات مع إسرائيل
“صورة”… آخر عراقيل المفاوضات مع إسرائيل

انتهت التحضيرات للجولة الأولى من المفاوضات التي تنطلق اليوم بين لبنان وإسرائيل ومحورها ترسيم الحدود البرية والبحرية لكن لا تزال هناك تفاصيل شكلية عالقة بينها الصورة التذكارية.

اكتملت التحضيرات “مبدئياً” لانطلاق مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل في مقر قيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في لبنان “اليونيفيل” في الناقورة جنوب لبنان. وستجمع طاولة المفاوضات، اليوم، الجانبين اللبناني والإسرائيلي برعاية الأمم المتحدة، وحضور مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر، والسفير جون ديروشر وهو الوسيط الأميركي لهذه المفاوضات.

وعشية الاجتماع التقى رئيس الجمهورية ميشال عون، أمس، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيش كما ترأس في حضور وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزيف عون، اجتماعاً للوفد اللبناني الرسمي الذي سيتولى التفاوض التقني لترسيم الحدود الجنوبية.

وقالت مصادر سياسية متابعة، أمس، أنه “ثمة تفاصيل شكلية لا تزال عالقة ومدار أخذ ورد في الداخل اللبناني وهي تتعلق بالمشهدية التي سترافق المحادثات وبالتقاط صورة تذكارية للقاء”. وأضافت، “حتى الساعة القوى الممانعة وعلى رأسها حزب الله، ترفض مطلقاً التقاط هذه الصورة، على اعتبار أنها ستكون بمنزلة هدية ثمينة يقدمها لبنان لكل من تل أبيب وواشنطن. أما رئيس الجمهورية فلا يمانع”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذه المسألة ستبت قبل ساعات من اللقاء لتصبح درب التفاوض سالكة لاسيما أن قصر بعبدا يبدو قرر تجاوز ملاحظات السراي أمس على كيفية تأليف الوفد وغض النظر عنها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علّوش: تافه يتولى شؤون البلاد والعباد
التالى ارتياح في بيت الوسط والوفد بضيافة حزب الله اليوم