أخبار عاجلة
بالفيديو: ليال الاختيار توّدع الـLBCI بكلمات مؤثرة -
محفوض: لننتظر زيارة البابا -
تجار عاليه: لالتزام قيود الوقاية والسلامة -
9 اصابات في الكورة -

نعمة: لتمكين المواطنين من اجراء معاملاتهم بسهولة

نعمة: لتمكين المواطنين من اجراء معاملاتهم بسهولة
نعمة: لتمكين المواطنين من اجراء معاملاتهم بسهولة

 

افتتح صباح اليوم وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال راوول نعمة الشباك الموحد للمعاملات الادارية في مديرية الاقتصاد، في حضور المدير العام محمد ابو حيدر، مدير الحبوب والشمندر السكري جريس برباري ورؤساء الدوائر والمصالح في الوزارة، واعرب عن سروره لافتتاح الشباك الموحد لاستلام وتسليم معاملات الموطنين كافة، لافتاً الى ان “هذا يأتي في اطار وقف الفساد وعدم التوجه الى مختلف الدوائر”.

وقال، “الشباك الموحد هو للخروج تدريجيا من الروتين، ولتمكين المواطنين من اجراء معاملاتهم بسهولة، مع العلم ان اتمام هذه المعاملات يجب ان تكون الكترونيا، علما انه من الان حتى شهر ستكون عبر الشباك الموحد، ريثما تنجز التحضيرات اللازمة لتبدأ العملية الالكترونية بحيث تصبح كل المعاملات تجرى الكترونيا”.

وشكر “كل من ساهم وشارك في تجهيز هذا الشباك الذي لم يكلف الدولة اي مبلغ”، وتمنى “ان يفتتح الوزير الجديد الشباك الموحد لمديرية الحبوب والشمندر السكري”، داعيا المواطنين “الى اجراء معاملاتهم عبر هذا الشباك ابتداء من اليوم”.

واعلنت “عن استحداث مركز موحد جديد للمعاملات الإدارية لخدمة المواطن بشكل أفضل وصولا الى تبسيط المعاملات وتسريع انجازها، والهدف منه تسليم وتسلم كل المعاملات الإدارية التي تسجل من قبل المواطن بشكل مباشر في مكان واحد وتحول وفقا للأصول الإدارية داخل الإدارة، وعند إنجاز المعاملة يتم ابلاغ المواطن بذلك لاستلام المعاملة المنجزة من المكان نفسه دون الحاجة الى التوجه الى مختلف الدوائر المعنية”.

واشارت الى ان “كل مديرية أو مصلحة تنتدب موظفا دائما للمركز لإستلام وتسجيل الطلبات، وتسليمها للمواطنين بعد انجازها، على ان يحدد دوام المركز من الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف بعد الظهر، كي يتسنى للموظفين المنتدبين تسليم الوحدات الادارية المعنية المعاملات الواردة وتسلم المعاملات المنجزة. فيمنع منعا باتا لأي مواطن ولأي سبب متابعة وملاحقة معاملاته في الوحدات الإدارية مباشرة ويعتمد رقم هاتف مباشر موحد للمراجعات والاستفسارات عن المعاملات الإدارية”.

ولفتت الى ان هذا المشروع “يكفل المزيد من الشفافية والتطوير المستمر في مجال ادارة شؤون المواطنين كما يؤمن القاعدة الاساسية لمشروع أوسع ألا وهو الحكومة الالكترونية عبر انشاء شباك موحد الكتروني لخدمة المواطنين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 اصابات جديدة في كفرعبيدا
التالى بالوثيقة: 41624 حالة شفاء في لبنان