أخبار عاجلة
معارضة تركيا: أكثر من 21 ألف إصابة بكورونا في 20 مدينة -
حماس تدين اغتيال العالم النووي الإيراني -

رفع جهوزية المستشفيات لاستقبال مرضى “كورونا”

رفع جهوزية المستشفيات لاستقبال مرضى “كورونا”
رفع جهوزية المستشفيات لاستقبال مرضى “كورونا”

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة ملف وباء كورونا خصّص لتقييم المرحلة الحالية من تفشي الوباء ومناقشة أوضاع المستشفيات، بحضور الوزراء زينة عكر، راوول نعمه، محمد فهمي، عماد حب الله، طارق المجذوب، لميا يمين، شربل وهبة، رمزي المشرفية وحمد حسن، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون ومستشاري الرئيس خضر طالب، بترا خوري وحسين قعفراني.

وناقشت اللجنة التدابير الواجب اتخاذها لحصر تفشي الوباء من ارتفاع عدد الإصابات، كما جرى عرض للتدابير التي ستتخذها المستشفيات الخاصة للمساعدة في استقبال المصابين.

ثم تحدث وزير الصحة حمد حسن بعد الاجتماع قائلًا، “نعيش اليوم تحدي الوباء وعلينا أن نتعاون لمكافحته. إننا نعول على الاتفاق الذي أبرم الآن برعاية دولة الرئيس حسان دياب وحضور نقيب المستشفيات الخاصة الدكتور سليمان هارون ومشاركة وزارة الصحة، ونقول إنه بالرغم من الجهوزية والمتابعة الحكومية، لم نستطع أن نواكب في هذا الظرف، وفي ظل الارتفاع الحاد بالإصابات، الحالات الحرجة التي تتطلب أسرة عناية فائقة. لكن الاتفاق اليوم أنجز وعممنا في وزارة الصحة العامة إلزامية استعداد المستشفيات على كافة الأراضي اللبنانية الخاصة بتصنيفها t1 وt2 وt3 رفع جهوزيتها، وتخصيص أجهزة  وأسرة خلال أسبوع”.

وأضاف، “على فئة الـt1 أن تكون جاهزة لاستقبال الحالات وفق قانون التعبئة العامة، وعلى الt2 و الـt3  استقبال الحالات خلال أسبوعين، كما جرت سلسلة نشاطات واتصالات بعد الاستماع إلى النقيب هارون  حول الأوضاع الاقتصادية والمالية الضاغطة على المستشفيات، أولها مع حاكمية مصرف لبنان للمساعدة بتأمين المستشفيات الخاصة ودعمها بالتجهيزات اللازمة لوحدات العناية الفائقة”.

وتابع، “كذلك تواصلنا مع ديوان المحاسبة لتسريع عقود الـ2020. وتواصلنا أيضًا مع قاضي ديوان المحاسبة بسام وهبة لتسريع المعاملات واليوم، تشكّل المستشفيات الحكومية والخاصة ووزارة الصحة العامة والحكومة فريقًا واحدًا وترفع الجهوزية لتفتح المستشفيات أبوابها أمام جميع المرضى في كل المحافظات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 23 اصابة جديدة في الهرمل
التالى بالوثيقة: 41624 حالة شفاء في لبنان