أخبار عاجلة
تطورات لبنان بين سلام وكوبيش -
قاطيشه: قرار “الأعلى للدفاع” يؤكد اهتراء الدولة -
تحضروا للبرق والرعد والأمطار -
أمطار وبرق ورعد -
فيلم 1982: المقاومة عبر “نتفلكس” -
إجراءات أمنية استباقية وتوقيفات -

باسيل لدوريل: اسأل الحريري بقلك

باسيل لدوريل: اسأل الحريري بقلك
باسيل لدوريل: اسأل الحريري بقلك

استكمل ‏الموفد الفرنسي باتريك دوريل زياراته أمس الجمعة، وزار في الرابية النائب جبران باسيل، الذي قال بعد اللقاء، انّ “دوريل التمَسً من خلال لقائنا ان ليس لدينا أي شرط، ومطلبنا الوحيد حول الحكومة هو أن يكون هناك معيار واحد وعدالة تطبّق مع الجميع، وحتى اللحظة نحن منفتحون “وبَعدنا ما حَدّدنا موقفنا اذا مِنشارِك او ما مِنشارِك”.

وقالت مصادر مشاركة في اللقاء، انّ “باسيل أعاد ترتيب الافكار، وأجرى مطالعة لتبيان مدى مصلحته بإنجاح المبادرة الفرنسية، بدءاً من لقاء الصنوبر، وأظهَر له بالمَسار كل عملية تسهيل قدّمها التيار المتمثّلة بالقول انه يقبل بكل ما يتّفق عليه الحريري مع رئيس الجمهورية، وهذا اعتبرناه نحن قمّة التسهيل، وكان جواب الموفد الفرنسي بالموافقة على كلام باسيل”.

وأضافت المصادر، “خلاصة موقف باسيل انه عندما تكون هناك ثقة بين الفرقاء ومعاملة بالمِثل مع كل الناس، أي المعيار الواحد، لن يعود هناك أي سبب لتأخير الحكومة”.

ولفتت المصادر الى انّ باسيل قال لدوريل، “إسأل الحريري بيقِلَّك ما في شي بالشخصي بَيني وبَينو، وما في الّا كل مودّة، وأنا ما بشَخْصِن المشاكل”.

كما أكد باسيل، بحسب المصادر المشاركة في اللقاء ” نحن أكثر المعنيين بإنجاح المبادرة الفرنسية، وليس من المعقول إلّا ان نكون إيجابيين”، مشيرة الى انّ الكلام بين دوريل وباسيل كان محصوراً بموضوع الحكومة، وأبدى الفرنسيون اهتمامهم لإنجاح مبادرتهم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تأخير دفع مستحقات المستشفيات يهدد استمراريتها