أخبار عاجلة
أنور الخليل: لم أزر بكركي -
تحذير من تشكل الجليد على ارتفاع 900 متر وما فوق -
الرياشي يعلن اصابته بـ”كورونا” -

جنبلاط: نحن في جمهورية ايرانية وصور سليماني مستفزة

جنبلاط: نحن في جمهورية ايرانية وصور سليماني مستفزة
جنبلاط: نحن في جمهورية ايرانية وصور سليماني مستفزة

أكد رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على أن “الدولة والمجتمع اللبناني يتمحلان مسؤولية إنتشار فيروس كورونا, وعند رأس السنة لم يكن هناك وعي كاف وهناك خطر داهم”.

وأشار جنبلاط في حديثه ضمن برنامج “صار الوقت” عبر “MTV” إلى أن، “اقفال البلد يتم من السادسة مساءً ما يعني أنه هناك مؤسسات ستفتح وهل تستطيع البلديات توزيع كمامات وتفرض التباعد؟ المطلوب توزيع العمل من أجل التخفيف من إنتشار كورونا”.

وأضاف، “مطلوب من البورجوازية اللبنانية أن تضع يدها وأموالها الى جانب الدولة في تجهيز المستشفيات الخاصة”.

وأكد الى أننا “نجحنا كحزب في التعقيم وتوزيع مرشات التعقيم وفي ما بعد كان هناك نظرية القدر لكن القدر لا يقول أن نذهب إلى أعلى الشرفة ومن ثم الموت بل علينا أن نحطاط”.

وتوجه إلى حزب الله قائلاً، “عندي طلب من حزب الله، يفكروا انو في عشرات الالاف من اللبنانيين في قطر والسعودية والامارات، القصة اكبر من التخوين، خلونا نوفّر تهجير هؤلاء لانهم اخر فرصة لنا في الظرف الاقتصادي الحالي”.

وتطرق جنبلاط إلى موضوع تشكيل الحكومة معتبراً ان ” لموضوع اهم من 20 او 30 او 18 في الحكومة، هل هناك قناعة بحفاظ على ما تبقى من لبنان التنوع والارساليات والذي كان جميلاً”؟

واعتبر ان رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل يريد حكومة مع ثلث معطّل لكي يحكم فيها في حال حصل مكروه لرئيس الجمهورية ميشال عون”.

وتابع جنبلاط، الرئيس سعد الحريري رفض تسمية عباس الحلبي الذي اقترحناه، وقلت له هناك سفيرين في الهند وموسكو”.

ودعا جنبلاط الحريري إلى الاعتذار عن تشكيل هذه الحكومة، مضيفاً، “أنا لم أسمّ للحكومة الحالية إنما الحريري قام بالتسمية ومشكلتي مع عون ومن يقف خلفه”.

وقال، “نحن في جمهورية إيرانية وغير قادرون على الحكم في لبنان بوجود من يريد الغاء الاخرين من حزب الله الى عون”.

وحول رفع صور لقائد فيلق القدس قاسم سليماني، أردف جنبلاط، “صور سليماني مستفزة، لكن لا يستطيع احد ان يفرض رموزه على الاخرين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل ترفع نفايات المتن وكسروان قريباً؟
التالى “الصحة”: اللبنانيون يحتاجون إلى ما يعزز ثقتهم