أخبار عاجلة
موفد ماكرون الشخصي إلى لبنان -
اهتمام أميركي بتشكيل حكومة لبنانية -
عين سويسرا على حسابات "فاسدين" في لبنان.. وهذا جديدها -
سياسية تركية: حكومة أردوغان ترهب الشعب ولن نقبل بالظلم! -
امن الدولة داهمت مقهى خالف قرار التعبئة العامة -
لبنان يطلب من البرتغال تسليمه تاجر نترات الأمونيوم -
بالصور: صيدا على وقع احتجاجات الجوع -

“العهد” منزعج من طرح اللقاء الثلاثي في بكركي

“العهد” منزعج من طرح اللقاء الثلاثي في بكركي
“العهد” منزعج من طرح اللقاء الثلاثي في بكركي

عرض رئيس الجمهورية ميشال عون خلال خلوة بكركي التي استمرت 45 دقيقة، ‏”كل الصعوبات التي حالت من دون تأليف الحكومة”. ووفق مصادر مقرّبة من بعبدا طرح عون “موقفه من بعض طروحات الحريري التي لا تراعي المعايير الموحدة وتفتقد الى التوازن في التركيبة الحكومية قياساً لتوزيع الحقائب على الطوائف”.

ولم تنف المصادر “طرح البطريرك فكرة جمع الرئيسين في الصرح في لقاء مصارحة، واستمع الرئيس طالباً مزيداً من التقييم في ضوء مستجدات”.

ونفت المصادر عينها “المزاعم كلّها عن اجتماع ثلاثي وبأنّ الرئيس المكلف لم يحضر، لان طرح البطريرك تقدم به الى زائره صباح امس الخميس ولم يتقرر شيء بخصوص عقد اللقاء من عدمه”.

ويكشف مصدر متابع انّ “فكرة عقد لقاء مشابه طرحها البطريرك سابقاً على الرئيسين ولكن رئيس الجمهورية فضّل زيارة الصرح للقاء البطريرك فقط فكان ما رغب به”.

واعتبر مصدر ملاصق للعهد انّ “فكرة عقد لقاء برعاية الراعي سابقة غير حميدة في الحياة الدستورية اللبنانية وتعني عملياً انهاء العمل بالدستور الذي ينصّ صراحة على كيفية تأليف الحكومة، ومع كل الاحترام لصاحب الغبطة فإن هكذا لقاء كان ممكناً نسبياً لو انّ عون ما زال رئيساً لتكتل التغيير والاصلاح، واي اتفاق حول تأليف الحكومة يجب أن يخرج من بعبدا ويتمّ التعبير عنه عبر صدور ثلاثة مراسيم معروفة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسن: أخذنا السعر الأدنى من شركة “فايزر”
التالى عبدالله: على الدولة اتخاذ قرارات حاسمة ورادعة ‏