أخبار عاجلة
هدوء حذر في دارفور.. بعد اشتباكات خلفت 155 قتيلا     -
حليف أردوغان يهدد صحفيين.. وردود فعل عنيفة تجاهه -
أطلق النار على 3 وأردى أحدهم في حي السلم -
“الليطاني” تقدمت بشكوى ضد ملوث مجرى النهر في زحلة -
مصرع قيادي حوثي بارز وعشرات المسلحين غرب اليمن -
متى تنحسر العاصفة؟ -

الخليج يغسل يديه… لا مساعدات لحكومة حزب الله

الخليج يغسل يديه… لا مساعدات لحكومة حزب الله
الخليج يغسل يديه… لا مساعدات لحكومة حزب الله

نقل عائدون من دولة خليجية كبرى اجواء غير مشجعة تجاه مستقبل الوضع في لبنان، حيث عكس هؤلاء استياء بالغاً من اصرار بعض الاطراف في لبنان على المنحى العدائي ضدّ كل الدول الصديقة والشقيقة للبنان، وفي مقدمها دول الخليج، التي لطالما كانت الى جانب لبنان وقدّمت اليه الدعم في الاوقات الصعبة.

واكّد هؤلاء، أنّ هذا المنحى لا يخدم لبنان على الاطلاق، بل يجعله رهينة لغايات من يريد أن يغيّر هويّة لبنان، ويُخرجه من موقعه الطبيعي بين اشقائه العرب، ويُدخله في الفلك الايراني، وتبعاً لذلك، فإنّه مع استمرار هذا المنحى من غير الطبيعي أن يعوّل على دور خليجي مساعد للبنان في ظل هذا الوضع، وخلاصة الامر أنّ احداً من العرب، ودول الخليج بالتحديد، لن يفتح خزائنه لمساعدة لبنان.

واللافت في ما نقله العائدون من الدولة الخليجية الكبرى، تأكيدهم على انّ وضع لبنان لن ينحو في اتجاه الإنفراج، طالما أنّه رهينة في يد حزب الله وسياساته التي تخدم ايران. ومن هنا، فإنّهم يقاربون ملف تأليف الحكومة بحذر بالغ، من زاوية سيطرة حزب الله عليها، وكذلك من زاوية عدم السماح لها في تنفيذ برنامج الإصلاحات التي يطلبها المجتمع الدولي، وفي خلاصة الامر، لن نبادر الى مساعدة حكومة حزب الله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جنبلاط: نتمنى نفس المصير لامثاله في كل مكان
التالى 42 حالة جديدة في المتن الأعلى