أخبار عاجلة
24 حالة إيجابية وصلت بيروت -
فرنسا تنتزع تفويضاً أميركياً لتفكيك أزمات لبنان؟ -
تحليق مكثف للطيران الاسرائيلي في مناطق لبنانية -
معارض تركي بارز لأردوغان يستعد للإعلان عن حزب جديد -
انطلاق تظاهرة في صيدا -
3 حالات وفاة في مستشفى الحريري -

افتتاح قسم العناية الفائقة لـ”كورونا” في صيدا

افتتاح قسم العناية الفائقة لـ”كورونا” في صيدا
افتتاح قسم العناية الفائقة لـ”كورونا” في صيدا


افتتح قسم العناية الفائقة الخاص بـ”كورونا” المستحدث في مستشفى الدكتور هشام دلاعة في صيدا، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، ومثله المدير العام للوزارة فادي سنان، في حضور وفد من الوزارة ضم رئيس مصلحة المهن الطبية أنطوان رومانوس، ورئيس مصلحة الصحة في محافظة الجنوب جلال حيدر.

وجال المدير العام للوزارة والوفد المرافق في القسم المستحدث، واستمع الى عرض مفصل من الدكتور هشام دلاعة ومدير المستشفى شريف دلاعة ومدير أنظمة الجودة في المستشفى عبده حماده عن محتويات القسم، الذي ضم 12 سريرا للعناية الفائقة والعادية وغرفة عمليات للولادة وأجهزة متطورة لمراقبة تطور علاج المرضى من قبل الطاقم الطبي المتخصص.

وتحدث سنان، ناقلا تحيات الوزير حسن، منوها بجهود إدارة مستشفى دلاعة لإنجاز هذه القسم الخاص بمرضى كورونا. ولفت إلى “أن قرار مجلس الدفاع الأعلى وقرار الحكومة اللبنانية يفرضان على المستشفيات الخاصة استحداث أقسام خاصة لكورونا”. وقال: “اليوم نفتتح هذا القسم في مستشفى دلاعة الذي يعتبر من المستشفيات العريقة في منطقة صيدا”.

اضاف، “لقد قمتم بواجبكم ونحن ايضا قمنا بدورنا. نقدر الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر فيه بلدنا والكلفة العالية لمثل هذه التجهيزات. كلنا أمل في أن يلتزم الجميع مقررات الإقفال العام لأن الوضع لم يعد يحتمل، فالمستشفيات وصلت لحد الخطر في ما يتعلق بقدرتها الإستيعابية”.

وتوجه الى الطاقم الطبي والتمريضي مثمنا عمله الإنقاذي لأرواح المصابين، متمنيا للجميع السلامة كونهم في الخط الأمامي في مواجهة جائحة كورونا والتعامل مع المرضى”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو فاعور: غجر والحايك مسؤولان عن سلامة المرضى
التالى عبدالله: على الدولة اتخاذ قرارات حاسمة ورادعة ‏