أخبار عاجلة
مرتضى يعوّل على طلاب كلية الزراعة -
قطع الطرقات يرافق استشارات ميقاتي -
تفجير ذخائر في حقل عيون السيمان الأربعاء -
بالصور- برد بحجم التفاح في إيطاليا! -
طقس حار ورطب في الأيام المقبلة -
توقيف عصابة لتهريب الأشخاص بين لبنان وسوريا -
إطلالة للحريري عصر اليوم -

ماذا يكشف موقع “القوات” في 4 آب؟

ماذا يكشف موقع “القوات” في 4 آب؟
ماذا يكشف موقع “القوات” في 4 آب؟

​من عمق المعاناة ودموع أهالي الشهداء والضحايا التي لم تجف، وعذابات المصابين وأوجاعهم وجراحاتهم التي لم تشف، والغصة في قلوب المنكوبين لضياع جنى العمر، يخترق موقع القوات اللبنانية الإلكتروني موقع انفجار المرفأ وأحياء بيروت المدمرة، لا لنبكي، بل لنقف في عين الشمس ونعلن بأعلى أصواتنا وأقلامنا تمسُّكنا الصلب العنيد في الحق، وإيماننا الراسخ الذي لا يهتز بقيامة لبنان على الرغم من الآلام.

يطلق موقع “القوات” في 4 آب 2021 ملفاً شاملاً، بعد مرور سنة على مجزرة المرفأ، أكبر انفجار غير نووي بتاريخ البشرية، يتضمن سلسلة تحقيقات ومقالات وتقارير وفيديوهات خاصة، تكشف ما وصلت إليه التحقيقات القضائية والعقبات والضغوط التي تواجه القضاء اللبناني لمعرفة الحقيقة، وتبنِّي القوات اللبنانية للقضية حتى النهاية وما تحقق على مستوى المطالبة بإجراء تحقيق دولي، وما يتردد عن مواد خطرة لا تزال في المرفأ تثير المخاوف من تكرار المأساة.

كما تحاكي التقارير أوجاع الأهالي والجرحى، وتضيئ على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لأبناء الأحياء المدمرة، والمساعدات الدولية للمنكوبين لترميم المساكن والمؤسسات التجارية، والخسائر وكلفتها التي فاقت مليارات الدولارات. فضلاً عن حالة المرفأ اليوم والدول التي تتسابق للفوز بعملية إعادة إعماره بالإضافة إلى الأحياء المدمرة.

نعم، من قلب العذاب والدمار والخراب والجرح الذي لا يزال مفتوحاً، نرفض الاستسلام لليأس، ونزرع الأمل والرجاء في القلوب المعذبة. وبالمناسبة، يرتدي موقع القوات الأسود ويتوقف عن العمل في 4 آب المقبل، لحظة الانفجار عند الساعة 06:08، لمدة ساعة من الوقت، تحية وفاء وإجلال لدماء الشهداء والضحايا ولأهاليهم، ولعذابات الجرحى والمنكوبين الذين ينتظرون عدالة الأرض، لأن عدالة السماء لن ترحم المجرمين، فمصيرهم في أفظع قعر في جهنم، وبئس المصير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالوثيقة ـ أكثر من 536 ألف حالة شفاء بـ”كورونا” منذ بداية الجائحة في لبنان
التالى الأحرار: ثمة حركة ممنهجة لضرب الأمن والاستقرار