يمين تترأس الوفد اللبناني الى مؤتمر العمل العربي في القاهرة 

يمين تترأس الوفد اللبناني الى مؤتمر العمل العربي في القاهرة 
يمين تترأس الوفد اللبناني الى مؤتمر العمل العربي في القاهرة 

ترأست وزيرة العمل في حكومة تصريف الاعمال لميا يمين، الوفد اللبناني الى مؤتمر العمل العربي، الذي بدأ أعماله في القاهرة اليوم الأحد في دورته الـ47، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ممثلاً بوزير قوى العاملة محمد محمود سعفان. وتمثلت وزارة العمل بالاستاذ علي فياض، دنيز دحروج، حسين زلغوط، فيما ترأس وفد الاتحاد العمالي العام رئيس الاتحاد بشارة الاسمر، وترأس وفد أصحاب العمل منير البساط.

وقدم المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري درعاً تقديرية للوزيرة يمين على دورها خلال ترؤسها الوفد العربي في مؤتمر العمل الدولي، خلال إلقاء كلمات الافتتاح التي تخللها كلمة مسجلة للرئيس السيسي.
وخلال اجتماع فريق الحكومات، انتخبت الوزيرة يمين رئيساً لفريق الحكومات خلال انعقاد المؤتمر. فيما انتخب الاسمر نائباً لرئيس فريق العمال.
والتقت يمين نظيرها العراقي عادل الركابي، وجرى عرض العلاقات بين البلدين.
والتقت على هامش أعمال المؤتمر نظيرها الأردني يوسف الشمالي، وجرى بحث في سبل تطوير التعاون القائم بين البلدين في الظروف الراهنة. وأبدى الوزير الأردني خلال الاجتماع استعداد بلاده تقديم الدعم للبنان لتجاوز أزمته، وخصوصاً في مجال استجرار الطاقة.
كما التقت يمين نظيرها الفلسطيني نصري أبو جيش، وتم البحث في الاوضاع الراهنة ومسألة تنظيم اليد العاملة الفلسطينية في لبنان.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عون ينعى قبلان: ما عرفناه إلا داعية وئام وتضامن ووحدة
التالى جنبلاط معزياً بقبلان: تميزت مسيرته بالمواقف الحكيمة