أخبار عاجلة
مستشفى طرابلس الحكومي: حالة وفاة و21 حالة حرجة -
اجتماعان لميقاتي عصر اليوم -
أبي ‏راشد: القطاع الصحي منهار لأقصى الحدود ‏ -
بالفيديو: طائرة ركاب تقلع بمسافر واحد -
إصابة فتاة بحادث صدم في صور -
رئيس الصين يحذر من "عواقب كارثية" لأي مواجهة عالمية -

اتحاد بلديات جزين: نعمل على إيجاد حلول للكهرباء

اتحاد بلديات جزين: نعمل على إيجاد حلول للكهرباء
اتحاد بلديات جزين: نعمل على إيجاد حلول للكهرباء

لفت اتحاد بلديات جزين الى أنه “تعليقاً على ما يتم تداوله في ما يتعلق بمشاكل الكهرباء وتأثير الـMining، نود التوضيح أننا نتواصل يومياً مع مؤسسة كهرباء لبنان ومصلحة الليطاني لإيجاد الحلول الأنسب. وقد تم الاتفاق على تنفيذ مناورات على الخط رقم 3 (الذي يغذي بعض الساحل وقسم من اقليم التفاح) وزيادة بسيطة لساعات التقنين وهذا ما حصل، وسيتم تنفيذ الأمر نفسه قريباً على الخط رقم 2 (الذي يغذي بكاسين ومحيطها وقسم من إقليم الخروب). أما الخط رقم واحد (الذي يغذي جزين ومحيطها وجبل الريحان)، فإننا نعمل مع المؤسسة والمصلحة على إيجاد حل تقني له في معمل الإنتاج”.

وأضاف في بيان، “أما في ما يتعلق بالـMining، فطلبنا من مؤسسة كهرباء لبنان التوقف عن قبول طلبات زيادة قدرة العدادات أو تركيب عدادات جديدة غير تلك المقدمة للمنازل، وتجاوبت معنا مشكورة. أما عدد الآلات الموجودة في منطقة جزين فهو لا يزال متواضعاً، ومصروفها محدود جداً. أما المزرعة في المدينة الصناعية في جزين التي يتكلمون عنها فقد منعنا صاحبها من إدارتها في الوقت الحالي، وهو استحصل سابقاً على عداد من مؤسسة كهرباء لبنان”.

وتابع، “مما لا شك فيه أن الزيادة في استهلاك الكهرباء ناتجة عن استعمال المواطنين الكهرباء للتدفئة بدل المازوت ونحن نطلب بالوقت نفسه من المعنيين في المناطق المجاورة غير الخاضعة لسلطاتنا البلدية، التأكد من عدم سرقة الكهرباء. بكل الأحوال نحن على اتصال يومي مع المعنيين في الإنتاج والتوزيع لإيجاد الحلول المناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميقاتي: أحيي الجيش والقوى الامنية على عملهم ليلة رأس السنة
التالى الحواط: ليكن العام المقبل عام تحرير الشرعية