أخبار عاجلة
بلبلة -
مقدمات نشرات الأخبار -

ماذا كشف بوصعب عن آخر تطوّرات ملف ترسيم الحدود؟

ماذا كشف بوصعب عن آخر تطوّرات ملف ترسيم الحدود؟
ماذا كشف بوصعب عن آخر تطوّرات ملف ترسيم الحدود؟

 

اللقاء مع عون

 

وكان هوكشتاين التقى عون، اليوم في قصر بعبدا لمدّة 50 دقيقة، وقد شارك في الاجتماع نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وفي تصريحٍ مُقتضب له، قال هوكشتاين أمام الصحفيين: "أحرزنا تقدماً وأنا متفائل وسأكمل الجولة على المسؤولين وأتحدث اليكم لاحقاً".

وأردف: "اللقاء كان ممتازاً، وآمل بإحراز المزيد من التقدم في المفاوضات المرتبطة بترسيم الحدود البحرية وسنتوصل لاتفاق قريباً".

 

لقاء عين التينة

 

وكانت المحطة الثانيّة لهوكشتاين في عين التينة، حيث استقبله الرئيس بري بحضور نائب رئيس البعثة في السفارة الاميركية في بيروت مايكل ريتش.

 

وعرض هوكشتاين نتائج جولته وما حمله للبنان على اثر الاجتماع الاخير الذي ضم الرؤساء الثلاثة في بعبدا.

 

بدوره، أكّد بري تمسّك لبنان بإتفاق الاطار وعزمه على الاستثمار لثرواته في كامل المنطقة الاقتصادية الخاصة به وحقه وسيادته عليها، مشدداً على ضرورة العودة الى الناقورة للتفاوض غير المباشر برعاية الامم المتحدة وبوساطة الولايات المتحدة الاميركية وذلك وفقاً لاتفاق الاطار حتى الوصول الى النتائج المرجوة.

 

اللقاء مع ميقاتي

 

والتقى هوكشتاين في محطته الثالثة الرئيس ميقاتي، بحضور نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ، المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير، الوفد المرافق لهوكشتاين والمستشار الديبلوماسي  للرئيس  ميقاتي السفير بطرس عساكر.

 

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة الافكار التي يحملها الموفد الأميركي، على أن يصار الى التشاور بشأنها وابلاغ هوكشتاين الجواب عليها في وقت قريب.

 

من المطار

 

وقبل مغاردته لبنان، قال هوكشتاين من مطار بيروت الدولي "نتقدم في المفاوضات من أجل إبرام اتفاق يكون لصالح الاقتصاد اللبناني".

 

غياب السفيرة الأميركيّة

 

وكان لافتا غياب السفيرة الاميركية دوروثي شيا عن اللقاءات، وكشف "لبنان24" في تقريرٍ سابق له، اليوم الجمعة، أنها لم ترافق الوسيط الأميركي خلال زيارته إلى قصر بعبدا.

وبحسب مصادر "لبنان24"، فقد أفيد بأنّ شيا مُسافرة وغير موجودة في لبنان.

ووفقاً للمعلومات، فإنّ الوفد المُرافق لهوكشتاين اقتصر فقط على بعض الموظفين التابعين للسفارة الأميركية، في حين أنّ نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم رافقاه قبل الدخول إلى القاعة المخصصة للاجتماع مع عون. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شمعون لـ"الأنباء" الكويتية: مساعٍ لتأمين 65 نائباً وفك الطوق عن الرئاسة
التالى الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى دعم سيادة لبنان