أخبار عاجلة

«العويس» تنظم حلقة نقاشية افتراضية عن أحمد أمين المدني

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية مساء بعد غد، حلقة نقاشية افتراضية عن الشاعر الراحل أحمد أمين المدني (1931 ـ 1995).

يشارك في الحلقة كل من بلال البدور والدكتورة مريم الهاشمي والدكتور هيثم يحيى الخواجة والشاعر والباحث إبراهيم الهاشمي.

وسيتطرق الحوار إلى حياة وشعر المدني من خلال كتاب «غربة المدني» للدكتورة مريم الهاشمي، وهو دراسة تحليلية عن ظاهرة الاغتراب في شعر المدني صدر ضمن سلسلة أعلام من الإمارات، وكذلك كتاب «النورس المهاجر» للدكتور هيثم يحيى الخواجة والصادر أيضاً ضمن سلسلة أعلام من الإمارات، ويرصد جانباً من حياة الشاعر الراحل وأدبه.

وعبر منصة «زووم» الافتراضية سيلقي المشاركون الضوء على حياة وشعر المدني ودوره في المشاركة بإنجاز نص شعري يزخر بالحياة والجمال.

وولد الشاعر أحمد أمين المدني في عام 1931 بدبي، ودرس في العراق وبريطانيا وفرنسا، وعمل مدرساً ببغداد والشارقة، ودبي، نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينات. من دواوينه الشعرية: «حصاد السنين» (1968)، «أشرعة وأمواج» (1973)، «عاشق لأنفاس الرياحين» (1990). ومن مؤلفاته الفكرية والنقدية: «التركيب الاجتماعي الديني»، و«الشعر الشعبي في الإمارات»، و«دراسة في الأدب الأندلسي»، و«دراسة في الفلسفة».

التقى أحمد أمين المدني بالمؤرخ الكبير أرنولد توينبي أكثر من مرة في جامعة كمبردج البريطانية، وكذلك الشاعر ت. س. اليوت، والفيلسوف برتراند راسل، والناقد فورستر، وربطته علاقات صداقة مع العديد من الشعراء العرب.


بلال البدور ومريم الهاشمي وهيثم يحيى الخواجة وإبراهيم الهاشمي يشاركون في الحوار.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حتى «ماكدونالدز» يطالب بتقليل الإيجار.. في ظل كورونا
التالى وباء قاتل يصيب النحل في بريطانيا.. هل يمكن انتقاله لكائنات أخرى؟