«القاهرة للمسرح التجريبي» يسدل الستار على «دورة الحظر»

أُسدل الستار، أول من أمس، على الدورة الـ27 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بحفل أقيم على المسرح القومي بالعتبة، تضمن عرضاً فنياً بعنوان: «تحوت»، وإعلان العروض الفائزة.

حملت الدورة اسم الممثل والأستاذ الأكاديمي الراحل سناء شافع، وشملت ثلاث مسابقات تنوعت بين عروض حية تقدم على المسارح، وأخرى مسجلة تعرض عبر الإنترنت، نظراً لظروف تفشي فيروس كورونا بأنحاء العالم.

وفي مسابقة «مسرح الحظر»، التي تضمنت تسعة عروض قصيرة أُنجزت خلال فترة العزل العام بسبب جائحة كورونا، فاز بالمركز الأول عرض «ليف دي إكس فوكاليكتيف»، إخراج مارك أنتوني دوبسون من جنوب إفريقيا، وفاز بالمركز الثاني «طرق 2020»، وهو إنتاج مشترك بين البرازيل وسويسرا وفرنسا وألمانيا والهند ومصر.

وفي مسابقة «العروض المصورة»، وهي العروض التي أُنجزت قبل فرض العزل العام، فاز بالمركز الأول عرض «الجانب الآخر من الحديقة»، إخراج أسامة حلال، وإنتاج فرقة كون المسرحية من سورية ولبنان، وفاز بالمركز الثاني «أرض لوتشا» من إنتاج المسرح الوطني الصيني.

وفي مسابقة «العروض المصرية الحية» التي تضمنت 13 عرضاً، فاز بالمركز الأول «الوردة والتاج» إخراج إبراهيم أشرف وإنتاج المعهد العالي للفنون للمسرحية، وفاز بالمركز الثاني «مفتاح شهرة» إخراج دعاء حمزة وإنتاج فرقة اللعبة المسرحية المستقلة.

ويحصل العرض الفائز بالمركز الأول على جائزة قيمتها 75 ألف جنيه (نحو 4800 دولار) فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 50 ألف جنيه.


الدورة حملت اسم الممثل والأكاديمي الراحل سناء شافع.

عرض «الوردة والتاج» فاز بمسابقة «العروض المصرية الحية».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share
طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤسسة أبوظبي للفنون تحتضن مسابقة فن التصوير
التالى السجن 6 أشهر لأسترالي خرق الحجر الصحي لرؤية صديقته