أخبار عاجلة
قطع طرقات في جميع المناطق واضراب عام -
كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟ -
اصابة جديدة في الخرايب -
بعد زوبعة نسف سد النهضة.. جنوب إفريقيا تعلن جديدا -
جورج عيد: حكّامنا فاشلون ونظرتي للبنان سوداوية -
لائحة غذائية تُقاوم الكآبة الموسميّة -

اليكم كلفة العلاج الذي تلقاه ترامب

اليكم كلفة العلاج الذي تلقاه ترامب
اليكم كلفة العلاج الذي تلقاه ترامب

بعد إصابته بفيروس كورونا، أمضى الرئيس الأميركي دونالد ترامب 3 أيام في المستشفى، ثم غادر على متن مروحية، وتلقى العديد من اختبارات فيروس كورونا والأكسجين والمنشطات وعلاجا تجريبيا بالأجسام المضادة.

ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، فإنه بالنسبة لأي شخص عادي، سيكلف ذلك أكثر من 100 ألف دولار في النظام الصحي الأميركي، وقد يواجه المرضى فواتير كبيرة ومفاجئة، وتصبح لديهم ديون طبية حتى بعد أن يقوم التأمين الصحي بدفع نصيبه من الفواتير.

وكشفت الصحيفة أن هناك مرضى بكورونا في المستشفيات تلقوا فواتير خيالية وصلت إلى حد 400 ألف دولار، وذلك على عكس ترامب لم يشعر بالقلق بشأن تكاليف رعايته، والتي تغطيها الحكومة الفيدرالية، لكن يشعر معظم الأميركيين، وحتى أولئك الذين لديهم تأمين وتغطية صحية، بالقلق بشأن تلقي الرعاية الطبية التي لا يمكنهم تحمل نفقاتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تلقى جرعات من عقار ريمديسيفير، وهو علاج جديد لفيروس كورونا، ويكلف 3120 دولارًا عند شرائه من قبل شركات التأمين الخاصة و2340 دولارا مع البرامج العامة للصحة في الولايات المتحدة.

كما تلقى ترامب أيضا علاجا تجريبيا بالأجسام المضادة وهذا يكلف آلاف الدولارات.

وذكرت الصحيفة أن اقتصاديي الصحة بدأوا في فهم التكاليف الكاملة لعلاج فيروس كورونا، تماما كما يخطط العلماء لكيفية عمل المرض وانتشاره، لديهم بعض التقديرات المبكرة: متوسط ​​تكلفة الاستشفاء لفيروس كورونا لمريض فوق الـ 60 هو 61912 دولارا، ويشمل هذا الرقم الرعاية الطبية أثناء الإقامة في المستشفى، مثل استخدام غرفة الطوارئ أو الأدوية التي تقدمها المستشفى.

أما بالنسبة للمرضى المؤمن عليهم، عادة ما يتم التفاوض على هذا السعر لتخفيضه من خلال خطتهم الصحية، تقدر شركة “فير هيلث” أن متوسط ​​المبلغ المدفوع هو 31575 دولارا.

ووفقا لبيانات الشركة الخاصة بمرضى فيروس كورونا الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، يواجه 25% رسوما أقل من 26821 دولارا مقابل إقامتهم في المستشفى، ويواجه 25% آخرين رسوما أعلى من 193149 دولارًا، ويرجع ذلك إلى فترات الإقامة الطويلة.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأطفال في خطر… مرض جديد يهدد العالم
التالى غواصون بولنديون: عثرنا على السفينة كارلسروه