أخبار عاجلة
لا مكان للاعتذار -
جنبلاط: أموال النفط تنفق لشراء الأسلحة -
لا اجتماع مع “ألفاريز” اليوم -
عبد الصمد: لا وقت للدلع‏ -
إصابتان في أرزي -
‏5 حالات شفاء في البابلية -
الجيش ينفذ عمليات دهم في بعلبك -
إشتباكات مسلحة بين عائلتين في بعلبك -
تعميم صورة قاصر مفقودة من ضهر العين -

عقبات أمام لقاح “كورونا” رغم تطوره

عقبات أمام لقاح “كورونا” رغم تطوره
عقبات أمام لقاح “كورونا” رغم تطوره

بخطوة مفاجئة، أعلنت شركتي “فايزر” و”بيونتك” عن تقدّم إيجابي كبير للقاحهما المشترك ضد فيروس كورونا المستجد، مما خلق حالة من التفاؤل حول العالم، قبل أن يكرر خبراء الصحة ضرورة مواصلة التقيد بإجراءات الوقاية، معللين أن المناعة تحتاج إلى وقت طويل.

ومن العقبات التي تقف أمام القضاء على الوباء، كما أوضح موقع “بزنس إنسايدر”، أن النتائج التي أُعلنت بشأن التجارب السريرية للقاح الجديد لا تزال موقتة، أي أنها غير نهائية، لأن التجارب مستمرة، كما أن 94 شخصا من المشاركين أصيبوا بعدوى كورونا، من بين ما يزيد عن 43 ألف مشاركز

ويرتقب أن يقوم خبراء من إدارة الغذاء والدواء الأميركية وأكاديميون من مؤسسات أخرى بمراجعة هذه البيانات قبل أن يقرروا مسألة منح اللقاح التجريبي لمزيد من الأشخاص.

ورجح خبراء أميركيون جهوزية اللقاح الى منتصف عام 2021، وسيكون المتلقون الأوائل له من ذوي الأمراض المزمنة والأكثر عرضة للمرض.

وتظهر عقبة أخرى أمام اللقاح، حيث أشار العلماء إلى احتمال نقل العدوى من أشخاص حصلوا على اللقاح إلى أشخاص آخرين، بسبب حملهم للفيروس من دون أعراض.

بالمقابل، تلوح بارقة أمل من شركات أخرى في العالم أعلنت جاهزية لقاحاتها أو أنها تقترب بشكل كبير من إعلان نجاح التجارب السريرية التي تقوم بها، ليشكّل تطوير لقاح جاهز ضد فيروس جديد في أقل من سنة إنجازا خارقا في الطب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرابط بين قلّة النوم ومضاعفات “كوفيد-19”
التالى عون وباسيل: تثبيت المالية للشيعة = تثبيت الطاقة لنا