أخبار عاجلة

لا تضعوا هذه الأشياء في المايكرويف!

لا تضعوا هذه الأشياء في المايكرويف!
لا تضعوا هذه الأشياء في المايكرويف!

كتبت سينتيا عوّاد في صحيفة الجمهورية:

لا شكّ في أنّ المايكرويف يُعدّ أداة ملائمة لتوفير الوقت والطاقة في المطبخ. ولكن هذا لا يعني أنّه يجب وضع أي شيء وكل شيء بداخله. فقد شدّد أخيراً الطبيب الأميركي العالمي، د. أوز، على 5 أمور يجب الامتناع كلّياً عن تسخينها في المايكرويف، فما هي؟

قد تعتقدون أنّ الألومينيوم والأغراض البلاستيكية هي وحدها الأمور التي يجب تفادي وضعها بتاتاً في المايكرويف، ولكن هناك أشياء أخرى تجهلون أنّها قد تسبّب ضرراً كبيراً عند تسخينها في هذا الجهاز. إليكم أبرز الأمور التي عليكم حتى عدم التفكير في إدخالها إلى المايكرويف، وفق د. أوز:

الـ”Kale” النيّء

انتشر فيديو على الإنترنت يُظهر كيف أنّ تسخين الـ”Kale” النيء في المايكرويف يمكن أن يعرّضه للشرارة واحتمال أن تشتعل فيه النيران. وفي حين أنّ السبب غير معروف تماماً، ولكن يُعتقد أنّ ذلك يحصل لأنّ معادن الحديد، والماغنيزيوم، والسلينيوم الموجودة في الـ”Kale” تتوافر أيضاً في قطع صغيرة من المعدن، وما هو معلوم أنّه يجب عدم وضع أشياء في المايكرويف، مثل الشوكة والألومينيوم، لهذا السبب بالذات. ولحسن الحظّ، يمكن إعادة تسخين الـ”Kale” المطبوخ بما أنّ فعل الطهي يخفّض المعادن فيه.

الخبز

بينما لن يحدث أي شيء خطير إذا اخترتم وضع خبز الهمبرغر في المايكرويف، إلّا أنكم ستحصلون على قطعة صلبة بدلاً من تلك الليّنة التي تنتظرون التلذّذ بها. النشا يذوب عندما يبلغ حرارة تتخطى 93,3 درجة مئوية، وهو ما يجعل الخبز طريّاً جداً. ولكن عندما يبرد، يمكن أن يتبلور ويترك الخبز قاسياً. وفي المايكرويف، يمكن لهذا الإجراء أن يحدث بسرعة أكبر ليؤدي إلى الحصول على قطعة خبز صلبة. لأفضل نتائج، يُنصح بوضع الخبز في الفرن لتسخينه.

البيض

تسخين البيض النيّء المخفوق في المايكرويف يُعدّ وسيلة سهلة وسريعة لتحضير ساندويش صباحي لذيذ. غير أنّ القيام بهذا الإجراء مع البيض النيّء أو المسلوق بقشرته، سيؤدي إلى انفجاره ويترككم في فوضى كبيرة وحتى احتمال التسبّب بأضرارٍ مثل الحروق. يرجع سبب ذلك إلى صفار البيض الذي يبلغ حرارة عالية ويضغط سريعاً ولا مكان لديه للفرار. المطلوب إذاً الحرص على تكسير البيض مُسبقاً.

اللحوم المثلّجة

يقوم العديد من الأشخاص بتذويب اللحوم في المايكرويف، ولكن يبدو أنّ ذلك يؤدي إلى تذويبها بشكل غير متساوٍ، وبالتالي نمو البكتيريا عليها. بدلاً من ذلك، يُستحسن تذويب اللحوم في البراد قبل ليلة من موعد استعمالها. ولنتيجة أسرع، يمكن وضع اللحوم في كيس بسحاب وتركها في وعاء كبير يحتوي على مياه بدرجة حرارة الغرفة لتذويبها. يتمّ تشغيل الحنفية قليلاً في الوعاء، وتغيير المياه كل 20 دقيقة لإذابة الثلج بشكلٍ متساوٍ.

أقنعة الوجه

هناك “Trend” أخير مُنتشر بشدّة على الإنترنت يدعو إلى وضع قناع الوجه في المايكرويف للتخلّص من الجراثيم. يمكن أن تشتعل النيران في العديد من الأقمشة إذا تمّ تسخينها في المايكرويف، ما يسبب مشكلة كبيرة وخطرة للغاية. وإذا كان قناع الوجه يحتوي على قطعة معدنية، فذلك قد يسبب أيضاً الشرر في المايكرويف. لتنظيف القناع وتطهيره، يمكن ببساطة وضعه في الغسّالة.

ومن جهة أخرى، كشف د. أوز أنّه إذا أردتم تحميص اللوز، فلا تتردّدوا في وضعه في المايكرويف على حرارة عالية لمدّة 3 دقائق فقط! يمكن تطبيق ذلك أيضاً مع الكاجو والصنوبر للحصول على أفضل مزيج محمّص، ورشّه على الشوربة، أو السَلطات، أو حتى الاستمتاع به كسناكٍ صحّي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما الهدف من زيارة دوريل إلى بيروت؟
التالى “منخفض جوي يوناني” يُسيطر على لبنان مساء السبت!