أخبار عاجلة
الخرطوم لأديس أبابا: لن نقبل تهديد 20 مليون سوداني -
129 ضحية.. ارتفاع قتلى اشتباكات دارفور -
تصعيد شرس.. نافالني يطالب الروس بالتظاهر ضد النظام -
الصحة العالمية تحدد الأيام لانتقال عدوى كورونا -
كرم: لا خلاف استراتيجياً بين جعجع والحريري -
انفراجات مناخية في عكار -
ألمانيا: العلاقة الأوروبية مع تركيا غير مرضية ولكن -

كيف تتلاشى الشعور بالبرد في الشتاء

كيف تتلاشى الشعور بالبرد في الشتاء
كيف تتلاشى الشعور بالبرد في الشتاء

الكثير من الأشياء نفعلها حتى نحاول الشعور بالدفء في فصل الشتاء، فإذا استسلمت لبرد الشتاء لن تستطيع إنجاز أي شيء طوال تلك الأشهر ولن يكون عليك سوى أن تجلس في سريرك مغطى وأنت تشاهد المسلسلات والأفلام، وقد تتأخر عن عملك أو إنجاز ما هو مطلوب منك يومياً بسبب شعورك بالبرد وعدم مقدرتك على القيام بما يساعدك في تخطي هذا الشعور، اليوم في هذا المقال نتحدث معكم عن الطريقة الأفضل التي يمكن من خلالها أن نتخطى ذلك الشعور ونقاومه لمواصلة أعمالنا وحياتنا اليومية بكل نشاط. 

المشروبات الدافئة

تلك المشروبات هي أفضل شيء يساعدك في مقاومة برد الشتاء وخاصة في فترة الليل، حيث تساعد على إمداد الجسم بالدفء بشكل فعال جداً، قم بتحضير مجموعة من المشروبات الشتوية مثل النسكافيه والكاكاو والقرفة والزنجبيل لتكون دائماً في منزلك لتستطيع عملها في أي وقت، قم أيضاً بعمل بحث عن أفضل طريقة لعمل تلك المشروبات، على سبيل المثال اسأل عن طريقة عمل السحلب باللبن وطريقة عمل المشروبات الشتوية بشكل لذيذ ومبتكر حتى يكون ذو طعم أفضل وكذلك يعطيك الدفء المطلوب.

معظم المشروبات الشتوية قد تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك فقد يحظر تناولها لمن يقومون بعمل خطة غذائية لإنقاص الوزن، ولكن هؤلاء الأشخاص قد يحصلون على الدفء من خلال تناول السوائل الدافئة الخالية من السكر أو بالاعتماد على بدائل السكر مثل مشروبات الشاي والقهوة بدون حليب أو بحليب خالي من الجسم إلى جانب مشروبات الأعشاب مثل الشمر واليانسون والنعناع وغيرها. 

ممارسة التمرينات الرياضية

الرياضة أمر هام جداً في حياة الإنسان وعن طريقها يستطيع حرق السعرات الحرارية وإنتاج الطاقة الحرارية من الحركة التي تجعل الشخص يشعر بالدفء، أي نوع من الرياضة يصلح لأن يمد الإنسان بالدفء في فصل الشتاء حتى إذا كانت رياضات بسيطة مثل رياضة المشي أو تمرينات الإيروبكس الخفيفة قد تساعد أيضاً في حصولك على بعض الدفء.

ارتداء الملابس الثقيلة

تساعدك الملابس الثقيلة على الحفاظ على درجة حرارة جسمك، لذلك ارتدي الملابس الصوفية أو الملابس التي تساعد على الحفاظ على حرارة الجسم، ينصحك دائماً خبراء الأرصاد بتخفيف الملابس مع ارتفاع درجات الحرارة فليس شرطاً أن نرتدي أيضاً الملابس الثقيلة طوال الوقت.

غلق النوافذ

جزء من التدفئة الشخصية هي تدفئة المنزل أيضاً ويأتي ذلك عن طريق غلق النوافذ حتى لا يتسرب الهواء البارد إلى الغرفة خاصة في المساء، مع ضرورة فتح النوافذ في الصباح لمدة نصف ساعة لتجديد أجواء الغرفة ودخول آشعة الشمس الصحية إلى داخل الغرف.

تناول الطعام

بعض الأطعمة تساعد على تدفئة الجسم مثل الأطعمة الساخنة والشوربات وأشهرها شوربة الخضروات وشوربة العدس وكذلك الأطعمة المقلية. 

المصدر : مملكتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العالم ودّع الـ2020… وبالألعاب النارية استقبل الـ2021!