أخبار عاجلة
حزب الله يوزع مازوت في البقاع وبعلبك الهرمل -
بالوثيقة: الشوف وكسروان في طليعة عدّاد الوفيات -
المجذوب: الإضراب حقّ لكل متعاقد -

أسهل طريقة لمنع أولادكم من فتح مواقع معيّنة

أسهل طريقة لمنع أولادكم من فتح مواقع معيّنة
أسهل طريقة لمنع أولادكم من فتح مواقع معيّنة

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

إذا كنتم تشكّون في أنّ أولادكم يزورون مواقع غير مرغوبة، أصبح بإمكانكم منعهم من ذلك بطريقة سهلة جداً عبر متصفّح «غوغل» نفسه.

إذا كنتم تريدون حظر مواقع ويب معينة في متصفّح غوغل كروم «Google Chrome» لمنع أولادكم من الدخول إليها أو لتجنّب المواقع التي تنشر الفيروسات والبرمجيات الخبيثة أو لأيّ سبب آخر، أصبح بالإمكان القيام بذلك بكل سهولة. فقد قدّمت غوغل مؤخراً إضافة جديدة لمتصّفحها، الهدف الرئيسي منها حماية الأولاد ومنعهم من الدخول إلى مواقع معينة، خاصة مع استخدامهم الكمبيوترات بكثرة هذه الفترة بسبب الدراسة عن بُعد الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

إضافة مجانية من غوغل

يمكن بكل سهولة حظر مواقع الويب عن طريق استخدام إضافة «BlockSite» المجانية داخل متصفّح غوغل كروم. ويجب القيام بذلك عن طريق تفعيل ميزة «BlockSite» المجانية داخل كروم، والتي تمكّنكم من حظر أي موقع بشكل مؤقت، ثم فك حَظره في أي وقت تريدونه. ولتفعيل الميزة، إدخلوا إلى متصفح غوغل كروم وابحثوا عن «Google BlockSite». ستجدون أول نتيجة بحث من غوغل نفسها. وبعد الدخول إليها، يجب النقر على «Add to Chrome». وبعد تثبيت الإضافة في متصفح كروم، ستفتح لكم علامة تبويب جديدة تحتوي على شروط وأحكام استخدام الإضافة. عندها، قوموا بالضغط على خيار «Agree».

حَظر موقع معيّن

من أجل حَظر أي موقع ويب تريدونه، قوموا بإدخال عنوان الويب الذي تريدون حظره أو ما يعرف بالـ«URL» في المكان المخصص لذلك، ثم اضغطوا على زر (+) في الجهة اليمنى من مربّع إدخال عنوان الويب، وسيتم إضافته إلى قائمة الحظر. وبذلك، لن يتمكن أحد من الدخول إلى الموقع من الكمبيوتر الذي تمّت عملية الحظر منه. أمّا عندما تريدون إلغاء الحظر لأيّ موقع ويب، قوموا بالضغط على علامة (-) الحمراء الموجودة على يمين عنوان الويب في القائمة، ليتم إزالته وإلغاء حظره.

ميزات أخرى

تمنح هذه الإضافة أيضاً إمكانية منع الوصول إلى مجموعة من مواقع الويب وإعادة توجيه من يريد الدخول إلى موقع محظور إلى وجهة جديدة يمكنكم اختيارها، مثلاً موقع آخر. كذلك يمكن من خلال هذه الميزة القيام بعملية الحجب على أساس الوقت والتاريخ، ومنع الوصول إلى مواقع الويب في الأوقات والتواريخ المحددة فقط. ويمكن تكوين هذه الميزة لكل اسم مضيف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة طبية تكشف وهم “السجائر الإلكترونية”
التالى مع بداية انخفاض الحرارة.. هل نشهد أمطارًا؟