خلطة مزدوجة لمواجهة طفرات كورونا

خلطة مزدوجة لمواجهة طفرات كورونا
خلطة مزدوجة لمواجهة طفرات كورونا

كشف مسؤول روسي بارز، عن مقترح طبي لمواجهة الطفرات التي تطرأ على فيروس كورونا المستجد، وتثير المخاوف بشأن فعالية اللقاحات المطروحة حاليا.

وأعلن مدير صندوق الاستثمارات المباشرة، الروسي كيريل ديميتريف، أن علماء اقترحوا المزج بين لقاحي “سبوتنيكV ” الروسي و”أسترازينيكا” البريطاني، بحيث يحصل المطعمون على جرعة من كل لقاح.

وأكد ديميتريف في مقابلة له مع “بي بي سي”، أن “أسترازينيكا لقاح عظيم. نحن شركاء في هذا اللقاح. ما نريد اختباره، هو إمكان مزج “أسترازينيكا” و”سبوتنيك V”.”

وتابع “نعتقد أن ذلك سيكون له فعالية كبيرة، ويمكن أن يكون جيدا جدا في مواجهة الطفرات الجديدة لفيروس كورونا. والتجارب السريرية على ذلك ستبدأ الأسبوع المقبل”، موضحا أن “هذه الفكرة التي تسمى التعزيز غير المتجانس، هي جوهر لقاح “سبوتنيك V”، لأننا نستخدم جرعتين مختلفتين، ونعتقد أن هذه هي أفضل طريقة لمحاربة الطفرات. هذا أيضا يعزز الشراكة بين مختلف مصنعي اللقاحات”.

أما عن إذا كانت بريطانيا قد تواصلت مع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي بشأن الحصول على كمية من لقاح “سبوتنيك V”، صرح ديميتريف أن “ليس بعد، لكنني أعتقد أنه بمجرد إثبات فعالية المزيج فمن الممكن إجراء هذه المناقشة مع لندن”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كورونا والكورتيزون: كيف تتحكّمون في الوزن؟