طبيبة تُحذر: لا تنظفوا أسنانكم فوراً بعد تناول الطعام!

طبيبة تُحذر: لا تنظفوا أسنانكم فوراً بعد تناول الطعام!
طبيبة تُحذر: لا تنظفوا أسنانكم فوراً بعد تناول الطعام!

أشارت طبيبة الأسنان البريطانية الدكتورة هانا كينسيلا، الى انه يمكن لتنظيف الأسنان مباشرةً بعد تناول الطعام أن يكون مليئاً بالمخاطر.

وبحسب كينسيلا “ينظف الكثير من الناس أسنانهم مباشرة بعد تناول الطعام، لأنهم يعتقدون أنه من المهم التخلص من الطعام العالق بالأسنان بسرعة. ولكن، يمكن لهذا الفعل أن يضرّ أكثر مما ينفع، وذلك لأن تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد الأكل قد يؤدي إلى تلف طبقة مينا (Enamel) الأسنان الرقيقة”.

والمينا هي المادة التي تغطي جميع الأسنان وتوفر طبقة خارجية صلبة لها. وبالتالي، فإنّها خط الدفاع الأول والأهم ضدّ تسوس الأسنان.

ووفقاً لكينسيلا، من الأفضل الانتظار نصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة، بخاصة بعد تناول الأطعمة الحمضية.

وشدّدت كينسيلا على أهمية هذا الأمر لأن الأطعمة الّتي تحتوي على حامض الستريك يمكن أن تلين مينا الأسنان لبعض الوقت، وتنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناولها بوقت قصير جداً سوف يتلف المينا عندما تكون ضعيفة.

ومن جهة أخرى، حذرت من أن “الضغط المفرط عند تنظيف الأسنان بالفرشاة يعدّ أمراً خطيراً لأنّه قد يؤدي ببطء إلى تآكل مينا الأسنان. ويمكن أن يؤدي أيضاً إلى الحساسية والتسبب في تقلصب اللّثة وتآكلها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أطباق لذيذة ومغذّية تُنعِش الجسم صيفاً!
التالى جيسيكا عازار عن زواجها من محمد: “اللي مش عاجبو يدقّ راسو بالحيط”