أخبار عاجلة

لبنان حاضر بمعرض للصناعات الغذائية في لندن

تشارك أكثر من 25 شركة لبنانية للأغذية والزراعة، من بينها 12 مصنع نبيذ وتقطير في معرض Speciality & Fine Food Fair الذي سيقام في لندن في 6 أيلول الحالي و7 منه.

وتعطي هذه المبادرة، بحسب بيان، “فرصة للشركات اللبنانية للتعرف على مجموعة كبيرة من المشترين وأصحاب الفنادق وتجار التجزئة والطهاة والمطاعم وغيرها”.

وتأتي المبادرة برعاية السفارة اللبنانية في المملكة المتحدة، وبدعم مشترك من عدد من الكيانات في القطاعين الخاص والعام والمنظمات الدولية، بما في ذلك منظمة التجارة العادلة في لبنان -FTL (في إطار مشروع Business Innovation and Enhance Exports for Lebanon الذي أطلقته مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية US MEPI)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، في إطار برنامج تنمية القطاع الإنتاجي – PSDP الذي تموله حكومة كندا، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل وفرص اقتصادية تراعي الاعتبارات الجنسانية في قطاعي الأغذية والزراعة، ومجموعة “قوت للابتكار” في مجال الأغذية والزراعة في لبنان (QOOT) ومؤسسة رنيه معوض والمؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان (“ايدال”) وجمعية الصناعيين اللبنانيين.

ولفت البيان الى ان “هذا الحدث يعتبر فرصة مميزة للشركات اللبنانية للتوسع في سوق المملكة المتحدة وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات الغذائية اللبنانية. وستعرض المنتجات تحت جناح “Taste of Lebanon” لالقاء الضوء على الشركات اللبنانية المشاركة والسماح لها بالتعرف على أكبر عدد من المشترين”.

“Taste of Lebanon” من أكبر الجناحات في المعرض وينقسم إلى قسمين: الأول يتضمن النبيذ والمشروبات والثاني المأكولات المتخصصة. عادة ما يحضر هذا الحدث أكثر من 10000 من المشترين في مجال الأطعمة والمشروبات وأكثر من 700 منتج ومورد للأطعمة والمشروبات الحرفية من جميع أنحاء العالم”.

وتعد المملكة المتحدة، وفق البيان، “سوقا واعدة للمصدرين اللبنانيين بحيث تبحث البلاد عن موردين جدد للمنتجات الغذائية عالية الجودة خصوصا. ويوفر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصا جديدة لقطاع الأغذية والزراعة في لبنان، ولا سيما أن لبنان عقد اتفاق تجارة ثنائية مع المملكة المتحدة عام 2019.

المبادرة المشتركة هذه تجسد إرادتنا لدعم صادرات لبنان من المواد الغذائية الزراعية وخصوصا في مثل هذه الأوقات الحرجة، وأهمية الترويج لفن المطبخ اللبناني المتنوع والغني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طقس صيفي يسيطر على لبنان
التالى أفعى برازيلية قد تحمل العلاج لكورونا!