أخبار عاجلة

مناورة تدريبية من تنظيم الكتيبة الإيطالية

نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار اليونيفيل والجيش اللبناني مناورة تدريبية تحت عنوان “دورة الإخلاء الطبي القتالي”، وهي دورة تدريبية استمرت ثلاثة أيام تهدف إلى تحسين المعرفة النظرية والمهارات العملية للجنود اللبنانيين من خلال الإسعافات الأولية في القتال، وأيضا من خلال محاكاة حالات الطوارئ الصحية المختلفة.

وأجرى المناورة أطباء ومساعدون من فرقة العمل الإيطالية في ثكنة بنوا بركات في صور، وحققت الأهداف المحددة في هذا الشأن وبالتالي تحسين التماسك بين إدارتي اليونيفيل والجيش اللبناني من خلال تبادل مثمر للخبرات بين الطرفين، إذ تمت أيضا محاكاة تدخلات “دعم الحياة الأساسي” لعلاج الجروح الناتجة عن طلقات نارية وكسور العظام وصدمات الانفجارات.

واجريت المناورة على أرض حاكت لحادث طريق تم اختباره ه من خلال إجراءات إجلاء الجرحى والإسعافات الأولية.

وفي نهاية الدورة، تم تسليم الشهادات من قبل قائد الكتيبة الإيطالية العقيد كارلو دي بينتو خلال حفل هام في مقر قطاع جنوب الليطاني في صور بحضور فائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن مارون قبياتي وكبار ضباط الجيش.

وأكد بينتو ان هذا النشاط دعم لقوات لجنود الجيش اللبناني، إلى جانب مراقبة وقف الأعمال العدائية وتقديم المساعدة للسكان اللبنانيين، من أهمها المهام الموكلة إلى الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم1701.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقيف 4 أشخاص حاولوا الهرب الى قبرص
التالى وفاة شخص على طريق الهبارية