الارشيف / عربي ودولي

كان يعاني من مشاكل صحية مزمنة.. وفاة أول سجين بـ'كورونا'

أعلن في بريطانيا، الخميس، عن وفاة أول سجين بريطاني متأثر بإصابته بفيروس كورونا الجديد.

وأفادت تقارير أن السجين، البالغ من العمر 84 عاما، توفي في المستشفى يوم الأحد الماضي بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أنه كان يعاني من مشاكل صحية مزمنة.


ووفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، فقد كان السجين يقضي عقوبة في سجن "أتش أم بي ليتلهاي" بمنطقة كامبريدج شاير، وهو من سجون الفئة "سي" لمرتكبي الجرائم الجنسية من الذكور.

ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم مصلحة السجون قوله "توفي سجين من سجناء ليتلهاي يبلغ من العمر 84 عاما في المستشفى في 22 اذار الجاري".

وأضاف "كما هو الحال مع جميع حالات الوفاة في الحجز، سيكون هناك تحقيق مستقل من قبل إدارة السجون وأمين المظالم تحت المراقبة".


يشار إلى أنه في جميع أنحاء بريطانيا، جاءت نتائج اختبارات تشخيص 19 سجينا "إيجابية" لفيروس كورونا الجديد، موجودون في 10 سجون، بالإضافة إلى إصابة 4 من موظفي السجون بالمرض يعملون في 4 سجون، وذلك بحسب آخر إحصائية حتى يوم الأربعاء.

وثبت أيضا أن 3 من مرافقي السجناء وموظفي خدمات الحراسة مصابون بمرض "كوفيد-19".

وقالت مصلحة السجون إنه تم وضع خطط طوارئ قوية في منشآتها بالتشاور مع هيئة الصحة العامة في إنجلترا ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية.

وأضافت أن السجون مستعدة جيدا لاتخاذ إجراءات فورية أينما تم تحديد الحالات أو الحالات المشتبه فيها بمرض كوفيد-19، بما في ذلك عزل الأفراد عند الضرورة.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد الأحد الماضي أنه يفكر في إصدار أمر تنفيذي يسمح للمكتب بالإفراج عن بعض "السجناء الذين لا يحتوي سجلهم على أي نوع من العنف".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا