ترامب سعيد بعودة كيم جونغ أون.. هذا ما قاله

ترامب سعيد بعودة كيم جونغ أون.. هذا ما قاله
ترامب سعيد بعودة كيم جونغ أون.. هذا ما قاله
رد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم السبت على تقارير عن عودة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بتغريدة قال فيها "أنا شخصياً سعيد برؤية عودته بخير!". وبعد تكهنات لأسابيع عن صحة كيم، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم السبت أنه حضر افتتاح مصنع أسمدة شمالي بيونغيانغ أمس، وذلك في أول ظهور منذ 11 نيسان.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الشمالية، تلقي كيم "هتافات مدوية" من المشاركين في الحفل، الذي أقيم أول أمس الجمعة.

وأكدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية إقامة الفعاليات، وقالت إن "التقارير عديمة الأساس بشأن كوريا الشمالية" كانت "قد تسببت في حالة من الأرتباك غير الضروري للاقتصاد والأمن والمجتمع".

ومنذ صدور تقرير في صحيفة "ديلي ان كيه" الالكترونية ومقرها كوريا الجنوبية في نيسان الماضي عن أن كيم خضع لجراحة في القلب، في أعقاب غيابه الواضح عن بعض الأحداث المهمة، كان المراقبون للشأن الكوري يتساءلون عن مصيره.

ولم يظهر كيم بشكل علني منذ نحو ثلاثة أسابيع. وشوهد آخر مرة في اجتماع حزبي مهم في بيونغ يانغ يوم نيسان، بينما غاب عن الاحتفالات بعيد ميلاد جده الراحل يوم 15 نيسان.

وفي تقريرها الذي يتألف من 1500 كلمة، يوم السبت، لم تتناول وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التكهنات بشأن صحة كيم.

ونقلت وسائل الإعلام الكورية الشمالية يوم الأحد الماضي تصريحات منسوبة إلى كيم أعرب خلالها عن تقديره للعمال الذي قاموا ببناء مساكن في مدينة سامجيون بشمال البلاد، وفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليبيا: احتياطي المركزي قد ينخفض ​​20% مع تراجع عائدات النفط
التالى أميركا.. اجتماعات مغلقة لبحث طرق 'معاقبة الصين' بسبب كورونا