بومبيو: الوضع في لبنان غير مقبول… ماذا قال عن سلاح 'حزب لله'؟!

بومبيو: الوضع في لبنان غير مقبول… ماذا قال عن سلاح 'حزب لله'؟!
بومبيو: الوضع في لبنان غير مقبول… ماذا قال عن سلاح 'حزب لله'؟!

دعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، المجتمع الدولي لمحاسبة نظام إيران على جرائمه. وقال في مؤتمر صحافي: "أكدنا على ضرورة التصدي للتهديدات الإيرانية في المنطقة".
وردا على سؤال لـ"العربية" و"الحدث"، قال بومبيو: "الوضع في لبنان غير مقبول، ونزع سلاح حزب الله أكبر التحديات في هذا البلد"، ودعا "الجميع إلى تخفيف التوتر في المتوسط".

وقال "اننا نعمل مع الفرنسيين ولدينا نفس الأهداف والسفير ديفيد هيل كان في بيروت قبل أسابيع والتقى العديد من الزعماء"، مشيرا الى أن "الأمور ليست على طبيعتها في لبنان ولن تكون كما في السابق".
وشدد بومبيو على "أننا سنسخر جهودنا الدبلوماسية كافة لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب اللبناني ولتكون هناك حكومة تقوم بإصلاحات معتبرة وتحدث تغييرات كما يطالب الشعب"، معتبرا أن "نزع سلاح حزب الله أكبر التحديات".
كما أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء فرض عقوبات على مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة اعتراضا على التحقيق المستمر في احتمال ضلوع جنود أميركيين بجرائم حرب في أفغانستان.
وقال وزير الخارجية الأميركي "كل فرد أو كيان يواصل تقديم المساعدة المالية" للمدعية "يعرّض نفسه أيضاً للعقوبات" مضيفا أنه تم اتخاذ هذه الخطوة لان المحكمة الجنائية الدولية "تواصل للأسف استهداف أميركيين".
وطالب من جهة ثانية بوقف فوري لاستخدام العنف ضد المعارضة في بيلاروسيا، كما أمل بحل سلمي للخلاف الحدودي بين الصين والهند.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السراج: هناك من يسعى للوصول إلى السلطة وحكم البلاد بالقوة
التالى جندي إسرائيلي 'يقلّد' قتلة جورج فلويد… هذا ما فعله بمواطن فلسطيني! (فيديو)