جندي إسرائيلي 'يقلّد' قتلة جورج فلويد… هذا ما فعله بمواطن فلسطيني! (فيديو)

جندي إسرائيلي 'يقلّد' قتلة جورج فلويد… هذا ما فعله بمواطن فلسطيني! (فيديو)
جندي إسرائيلي 'يقلّد' قتلة جورج فلويد… هذا ما فعله بمواطن فلسطيني! (فيديو)
أثار توثيق اعتقال الجيش الإسرائيلي لمواطن فلسطيني وقيام أحد جنوده بالضغط بعنف بركبته على عنق الرجل خلال تظاهرة في الضفة الغربية أمس، مقارنات بحادثة مقتل جورج فلويد في الولايات المتحدة.
وقال الفلسطيني خيري حنون (65 عاما) إنه شارك في تظاهرة ضد محاولات مستوطنين إسرائيليين مصادرة أراض بالقرب من قرية شوفة قرب طولكرم عندما قام أحد الجنود بالإمساك به وضغط بركبته على عنقه. ونفى الجيش الإسرائيلي ارتكاب أي تجاوزات، لكنه قال إنه سيقوم بمراجعة الحادث في الأيام القريبة.
وقال حنون لوكالة "وفا": "ما اقترفه جندي الاحتلال بحقي قمة في الإجرام، صب جام حقده بوحشية علي، لم يراع أنني كبير في السن، ضغط بقدمه بكل قسوة على رأسي ورقبتي".
وأضاف: "ضربني الجنود الإسرائيليون بقوة وأحدهم ضغط بركبته على عنقي لبضع دقائق. بقيت دون حراك لتجنب المزيد من الضغط على عنقي، لكن أشخاصا قاموا بسحبي".
وأعلن حنون أنه أصيب بكدمات لكن لم يصب بإصابات خطيرة.
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن حنون، الناشط في اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والمستوطنات، هو شخص"معروف بكونه محرضا مركزيا ويشارك في العديد من انتهاكات النظام العام في يهودا والسامرة".
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن"حنون قام بدفع قائد القوة عدة مرات في محاولة لخلق استفزاز. تحلى القائد بضبط النفس وأجبِر على اعتقال المشتبه به بعد أن استمر في مهاجمة القوات والإخلال بالنظام… بعد اعتقاله، تم تقديم العلاج الطبي للمشتبه به".
وسرعان ما انتشرت صورة ركبة الجندي على عنق حنون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شبه الكثيرون الحادث بحادثة قتل جورج فلويد، وهو رجل أميركي أسود لقي مصرعه بعد أن قام شرطي في مدينة مينيابوليس الأميركية بالضغط بركبته على عنقه لتسعة دقائق أثناء اعتقاله.
وأثارت حادثة مقتل فلويد تظاهرات حاشدة ضد العنصرية الممارسة على المواطنين من أصول إفريقية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم، بما في ذلك إسرائيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بومبيو: الوضع في لبنان غير مقبول… ماذا قال عن سلاح 'حزب لله'؟!
التالى أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف في السعودية