أخبار عاجلة

البرتغال.. تحذيرات من 'بذور غامضة' مصدرها آسيا

البرتغال.. تحذيرات من 'بذور غامضة' مصدرها آسيا
البرتغال.. تحذيرات من 'بذور غامضة' مصدرها آسيا

أصدرت وزارة الزراعة البُرتغاليّة، السبت، تحذيراً للسكان في الدولة، من زراعة "بذور غامضة" يتمّ إرسالها في البريد من العديد من الدول في آسيا.

 

وحذرت الوزارة أنّ "الطرود الغامضة لا تلبّي معايير الاتحاد الأوروبي الصحية، وقد تحتوي على الأوساخ واليرقات الميتة والفطريات".

 

وانضمت البرتغال إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وبولندا واليابان وغيرها، في التحقيق بقضية بذور غامضة غير مرغوب فيها. ففي الأول من آب الماضي، ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أنّ "أعداداً كبيرة من الطرود الغامضة التي تحتوي على بذور نباتات مختلفة وصلت إلى أشخاص لم يطلبوها في كل من كندا وبريطانيا وأمريكا وأستراليا"، مشيرة إلى أنّ "مصدر هذه الطرود هو الصين أو تايوان أو أوزبكستان أو جزر سليمان".

 

وقال نيكولا سبينس، كبير مسؤولي صحة النبات في في وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطانية في رسالة مصورة يوم 31 يوليو/تموز: "إذا تلقيت بعض البذور بشكل غير متوقع، فلا تزرعها أو تحولها إلى سماد. فقد تشكل هذه البذور خطراً على الأمن البيولوجي للمملكة المتحدة".

 

وبنهاية الشهر نفسه، أصدرت جميع الولايات الأمريكية الـ50، تحذيراً مماثلاً بشأن حزم البذور غير المرغوب فيها، التي قالت وزارة الزراعة الأمريكية إنها "قادمة من الصين على ما يبدو".

 

كذلك، فقد تلقّى سكان في بولندا بذوراً غير معروفة عبر البريد من الصين، وفق ما أعلن التلفزيون البولندي مطلع شهر آب الماضي. ومع هذا، ذكرت التقارير أنّ "اليابانيين تلقوا طروداً غامضة من الصين مع بذور النباتات من مرسلين مجهولين، ولوحظ أن الطرود تحمل تسمية موقع الصين وأن عناوين الإرجاع المشار إليها هي أيضاً صينية".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العراق.. اعتقال 21 مطلوباً بينهم 3 منتمين لـ'داعش'
التالى تركيا تنتقد قرار كوسوفو فتح سفارة في القدس: انتهاك واضح للقانون الدولي