أخبار عاجلة
أديب بين الاحتراق والاعتذار -
جنبلاط إلى الجهال: كفى -
بالأسماء: 21 إصابة في القبيات -
لقاء أديب والخليلين “بلا نتيجة” -
إدارة الكوارث: 683 حالة شفاء -
رمضان 2021.. موسم عودة الغائبين إلى «الدراما» -
مايكل كيوانوكا يفوز بجائزة «ميركوري برايز» -
إرجاء كرنفال ريو دي جانيرو إلى أجل غير مسمى -

الولايات المتحدة توقف فحوصات 'كوفيد 19' في مطاراتها

الولايات المتحدة توقف فحوصات 'كوفيد 19' في مطاراتها
الولايات المتحدة توقف فحوصات 'كوفيد 19' في مطاراتها
قررت الولايات المتحدة الأميركية، إيقاف فحوصات "كوفيد 19" في المطارات للمسافرين على الرحلات الدولية القادمة إليها، وفقا لموقع "ياهو نيوز".

وأكد الموقع الأميركي، أن المطارات الأميركية لن تجرِ فحوصات للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وهي التي فرضت هذه الفحوصات على الرحلات الدولية منذ آذار الماضي.


وتركزت الفحوصات على الرحلات القادمة من مناطق متضررة من الفيروس بشدة مثل أوروبا وإيران، حيث يخضع المسافر لفحص إلزامي بعد قياس درجة حرارته، قبل وصوله لمنطقة الجوازات والجمارك.

وتجري الفحوصات بهدف الحد من انتشار الفيروس التاجي داخل الولايات المتحدة، وهي الدولة الأكثر تضررا من المرض من ناحية عدد الإصابات المؤكدة وعدد الوفيات.

ويأتي هذا القرار وسط مخاوف من احتمالية تفشي موجة ثانية من الوباء داخل الولايات المتحدة مع قدوم فصل الخريف، وإعادة فتح المدارس والجامعات.


كما جاء هذا القرار في الوقت الذي تتعرض فيها صناعة السفر والسياحة إلى ضربة موجعة خلال الأشهر الماضية بسبب حالة الإغلاق التي عاشتها كثير من الدولة جراء تفشي الفيروس.

وتسعى الدول لإعادة عملية الفتح تدريجيا في محاولة لانعاش الاقتصاد، الذي تأثر أيضا بسبب الوباء، في ظل سباق شرس بين شركات الأدوية لإنتاج لقاح يقي من هذا المرض.

في وقت سابق من العام الحالي، أجبر "كوفيد 19" الولايات المتحدة على تعليق كافة خدمات التأشيرات في سفاراتها وقنصلياتها حول العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سقوط 22 قتيلاً في تحطم طائرة عسكرية أوكرانية
التالى بعد تقارير عن تدهور صحة زعيم كوريا الشمالية.. ترامب يغرد عن كيم