عمليات أمنية في أربع محافظات عراقية لـ'تجفيف منابع الإرهاب'

عمليات أمنية في أربع محافظات عراقية لـ'تجفيف منابع الإرهاب'
عمليات أمنية في أربع محافظات عراقية لـ'تجفيف منابع الإرهاب'
أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة الخميس، انطلاق عمليات أمنية في أربع محافظات لـ"تجفيف منابع الإرهاب ومصادرة الأسلحة غير المرخصة".

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، قوله إن "عملية أمنية بقيادة قائد القوة البرية بالتعاون مع الحشد الشعبي انطلقت بمنطقة زور نهر ديالى لتجفيف منابع الإرهاب".

 
وأضاف الخفاجي أن قيادة المقر المتقدم شرعت بعمليات تفتيش للقبض على المطلوبين في قاطع الحويجة، كما شرعت عمليات غرب نينوى بعملية تفتيش وتطهير قرية عين الحصان".

أما في محافظة ميسان، فأعلن الخفاجي عن شروع قوات الرد السريع بتفتيش مناطق ناحيتي العدل والسلام للقبض على المطلوبين ومصادرة الأسلحة غير المرخصة".

وشرعت القوات الأمنية العراقية منذ أسبوع بتنفيذ عمليات تفتيش للبحث عن سلاح ومطلوبين بمنطقتين في بغداد.


وذكر بيان رسمي آنذاك أن الدولة وأجهزتها الأمنية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التحدي الواضح لسلطة القانون، وأنه من واجباتها الأساسية حماية مواطنيها، والحفاظ على أمنهم ومصالحهم.

وتابع: "ومن أجل فرض القانون وتعزيز الأمن، شرعت القوات الأمنية وبصنوفها المختلفة بإمرة قيادة عمليات بغداد، بتفتيش منطقة حسينية المعامل ونزع أنواع الأسلحة مِن المواطنين ومصادرتها وفقاً للقانون ولفرض الأمن والاستقرار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل تزعم كشف 'مخطط تجنيد وتجسس لإيران وحزب الله'
التالى أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف في السعودية