بومبيو: هذا ما يريده 'شعب إيران الطيّب'!

بومبيو: هذا ما يريده 'شعب إيران الطيّب'!
بومبيو: هذا ما يريده 'شعب إيران الطيّب'!
أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، أن التقرير الجديد من منظمة العفو الدولية بشأن إيران يُفصّل "فساد النظام الإيراني ووحشيته".
وقال بومبيو: "يريد شعب إيران الطيب نفس الأمور التي يريدها كل فرد منا، إنهم يريدون السلام والحرية والرفاهية"، بحسب ما نقل الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأميركية على "تويتر".
وتابع: "يُفصّل التقرير الجديد من منظمة العفو الدولية، بشأن إيران، فساد النظام الإيراني ووحشيته، بما في ذلك أحكام الإعدام الناتجة عن محاكمات صورية، وتعذيب السجناء، ومضايقة أفراد أسرهم".
وختم: ""كباب الدجاج البشري" هذا ما قاله المحققون الإيرانيون وهم يمزحون أنهم كانوا يفعلون ذلك عندما قاموا بتعليق وإعدام المتظاهرين السلميين بشكل مؤلم، هكذا أذل النظام الإيراني شعبه وعاقبه لممارسة حقوقهم الإنسانية في التعبير عن أنفسهم والتجمع السلمي".
وأعلن وزير الخارجية الأميركية في وقت سابق، أن الولايات المتحدة ستعيد فرض العقوبات على إيران في 20 أيلول المقبل.
قال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "أطلقت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عملية مدتها 30 يوما لإعادة جميع عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران بعد فشل مجلس الأمن في القيام بمهمته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين. وستُعاد هذه العقوبات في منتصف الليل بتوقيت غرينتش في 20 أيلول".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب: 5 أو 6 دول قد تنضم إلى اتفاقيات سلام مع إسرائيل
التالى بعد الانتقادات… نتنياهو يتراجع!