بعد الانتقادات… نتنياهو يتراجع!

بعد الانتقادات… نتنياهو يتراجع!
بعد الانتقادات… نتنياهو يتراجع!
واجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات حادة بعد الإعلان عن نيته السفر بطائرة خاصة إلى واشنطن، لتوقيع اتفاق السلام التاريخي مع الإمارات.
وعلى الفور، أعلنت شير كوهين، المتحدثة باسم نتنياهو، أن الأخير تراجع عن السفر برفقة زوجته، سارة، بطائرة خاصة، "من أجل عدم السماح لوسائل الإعلام بتحويل انتباه الرأي العام عن اتفاقية السلام التاريخية مع الإمارات، وربما مع الدول العربية الأخرى، أيضاً".
وأكدت كوهين أن نتنياهو سينضم مع الوفد على متن طائرة أكثر اتساعاً مع ترتيبات فصل صارمة للحفاظ على صحته، وهي طائرة شركة "العال"، وليست طائرة خاصة تابعة لشرطة "يسرائير".
وذكرت القناة الـ"13" الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن نتنياهو سيسافر مع الوفد الإسرائيلي ككل، لحضور مراسم توقيع اتفاقية السلام مع الإمارات، التي ستعقد في البيت الأبيض الثلاثاء المقبل، وذلك بعد خروج أصوات إسرائيلية داخلية اتهمت نتنياهو بـ "التبذير والبذخ" من أموال الدولة، في الوقت الذي يعيش عدد كبير من الإسرائيليين في وضع اقتصادي صعب، خصوصاً في ظل أزمة كورونا.
وأشارت القناة الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، إلى أن زعيم المعارضة يائير لابيد، قد هاجم نتنياهو بعد نيته السفر إلى الولايات المتحدة على متن طائرة خاصة، بدعوى أن الشعب الإسرائيلي "ليس لديه ما يأكله".
ومن المقرر أن يستضيف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مراسم توقيع الاتفاق يوم 15 أيلول، الموافق الثلاثاء المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإمارات تعلن عن رئيس وفدها لمراسم توقيع اتفاق السلام مع إسرائيل.. من هو؟
التالى أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف في السعودية