الصين تعلن مشاركتها إلى جانب روسيا في مناورات 'قوقاز 2020'

الصين تعلن مشاركتها إلى جانب روسيا في مناورات 'قوقاز 2020'
الصين تعلن مشاركتها إلى جانب روسيا في مناورات 'قوقاز 2020'

تستعدّ القوات الصينية للمشاركة مع روسيا في تدريبات عسكريّة في الجنوب الروسي، وذلك في 21 أيلول وحتى 26 من الشهر نفسه، وذلك إلى جانب قوات من أرمينيا وبيلاروسيا وإيران وميانمار وباكستان.

 

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الدفاع الصينية، فإنّ التدريبات ستحمل اسم "قوقاز 2020"، مشيرة إلى أنّ "القوات الصينية ستنشر وفقاً للاتفاقيات التي تمّ التوصل إليها بين روسيا والصين، وحدات إلى منطقة أستراخان في روسيا للمشاركة في مناورات قوقاز-2020 الاستراتيجية".

 

وذكرت الوزارة أنّ "التدريبات لها معنى خاص بالنسبة للعلاقات الصينية الروسية في هذه الأوقات المهمة، حيث يكافح العالم بأسره وباء كورونا".

 

من جهته، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن "المناورات ستبدأ في 21 أيلول وتستمر حتى الـ26 منه"، مشيراً إلى أنه "من المقرر أن تشارك فيها فرق من 9 دول أجنبية، وسترسل 9 دول أخرى مراقبين عسكريين".

 

وستجرى المناورات المخطط لها منذ فترة طويلة، هذا الشهر، وسط تصاعد العداء بين الولايات المتحدة وكل من بكين وموسكو. ومنذ تأسيس شراكة استراتيجية شاملة قبل عقدين من الزمن، تعاونت الصين وروسيا بشكل وثيق في الشؤون العسكرية والدبلوماسية لمواجهة أمريكا. كذلك، تجري القوات الصينية والروسية تدريبات مشتركة بانتظام وتدعم بعضها البعض في الأمم المتحدة بشأن قضايا تشمل سوريا وكوريا الشمالية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأردن بعد التطبيع البحريني - الإسرائيلي: 'زوال الاحتلال' هو الطريق الوحيد للسلام
التالى أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف في السعودية