بعدما أثارت قضيته اهتمام العالم… إيران 'تعدم' نجم المصارعة!

بعدما أثارت قضيته اهتمام العالم… إيران 'تعدم' نجم المصارعة!
بعدما أثارت قضيته اهتمام العالم… إيران 'تعدم' نجم المصارعة!
أعلنت إيران تنفيذ حكم الإعدام بحق المصارع الشاب نافيد أفكاري، الذي أثارت قضيته اهتمام العالم، بسبب تقارير أفادت بانتزاع اعترافاته "تحت التعذيب".
ونقل الموقع الالكتروني لوكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية "إيريب نيوز"، عن المدعي العام لمحافظة فارس، كاظم موسوي، قوله إنه تم تنفيذ الحكم بحق أفكاري صباح اليوم في سجن عادل آباد بمدينة شيراز.
ودانت إيران المصارع "بالقتل العمد" بزعم طعن مسؤول في الهيئة العامة للمياه في شيراز (جنوب) بسكين في الثاني من آب 2018 وقتله.
وعلى غرار مدن إيرانية عديدة أخرى، كانت شيراز في ذلك اليوم مسرحاً لتظاهرات مناهضة للسلطة احتجاجاً على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
وحظي أفكاري بدعم دولي، ودعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في وقت سابق، السلطات الإيرانية إلى الامتناع عن تنفيذ الحكم.
وقال ترامب في تغريدة على حسابه في "تويتر": "علمت أنّ إيران تستعدّ لإعدام نجم كبير في المصارعة، نويد أفكاري، 27 عاما، وكلّ ما فعله هو أنّه شارك فحسب في تظاهرة مناهضة للحكومة".
وحصل أفكاري على تطبيق إنستغرام على دعم شخصيات إيرانية وأجنبية تطالب بإلغاء العقوبة التي صدرت بحقه.
وغصّت مواقع التواصل الاجتماعي برسائل تناشد السلطات الإيرانية عدم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقّ المصارع الشاب، لا سيّما بعدما أفادت معلومات صحافية نشرت في الخارج أنّ إدانة أفكاري تمّت بناء على اعترافات "انتُزِعت تحت التعذيب".
وإيران التي أعدمت في 2019 ما لا يقلّ عن 251 مدانا، هي الدولة الثانية في العالم، بعد الصين، في قائمة أكثر الدول تنفيذاً لعقوبة الإعدام، وفقاً لأحدث تقرير عالمي عن عقوبة الإعدام نشرته منظمة العفو الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 'شكوك' حول إصابة أحد أفراد العائلة المالكة في إسبانبا بفيروس كورونا
التالى بريطانيا تزيد حجم قاعدتها العسكرية في عمان 3 أضعاف