أخبار عاجلة
وفاة شخص على طريق الهبارية -
حالة إيجابية من أبناء ددة -
دولار المستشفيات 3950 ليرة   -
جنبلاط: لعدم الانجرار للفتنة -
بري واثق من استمرارية المبادرة الفرنسية -
قطاع المستشفيات في «الصحة» يحصل على «الآيزو» -
طفرة ولادات في حديقة حيوانات تايبيه -
ناشرون بين شقي الرحى.. «كورونا» والكتاب الإلكتروني -

بريطانيا تزيد حجم قاعدتها العسكرية في عمان 3 أضعاف

بريطانيا تزيد حجم قاعدتها العسكرية في عمان 3 أضعاف
بريطانيا تزيد حجم قاعدتها العسكرية في عمان 3 أضعاف
أعلن الجيش البريطاني السبت، استثمار 23.8 مليون جنيه استرليني (30.5 مليون ددولار) كي يزيد بثلاثة أضعافٍ حجم قاعدته بميناء الدقم في عُمان، وهو موقع استراتيجي في الخليج.
وقالت وزارة الدّفاع في بيان إنّ "الاستثمار في ميناء عمان سيزيد بثلاثة أضعافٍ حجم القاعدة البريطانيّة الموجودة، وسيُساهم في تسهيل انتشار البحريّة الملكيّة في المحيط الهندي".
وأضاف البيان أنّ هناك أيضًا حوضًا جافًّا "يمكن أن يستوعب حاملتَي الطائرات إتش إم إس كوين إليزابيث وإتش إم إس برِنْس أوف ويلز.
وصرّح وزير الدفاع بن والاس في إطار زيارة لعُمان وقطر، أنّ "الصداقة الطويلة الأمد بين المملكة المتحدة ودول الخليج تُعدّ أكثر أهمية من أيّ وقت مضى"، وأضاف "من الضروريّ أن نعمل معًا من أجل الاستقرار الإقليمي والعالمي" بالنّظر إلى المصالح المشتركة في "المجالين الدفاعي والأمني".
وقال إنّ هذه الدول تتعاون بالفعل في الحرب ضدّ الإرهاب، لا سيّما ضدّ تنظيم الدولة الإسلاميّة.
وفي ما يتعلّق بقطر التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم عام 2022، كانت المملكة المتّحدة عرضت مساعدتها من أجل أن يُقام هذا الحدث الرياضي بطريقة "آمنة".
ويُطلّ ميناء الدقم على بحر العرب، ويبعد نحو 500 كلم عن مضيق هرمز الاستراتيجي الذي يمرّ عبره ما يصل إلى 30% من صادرات النفط العالمية سنويًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى