التحالف في اليمن يدمّر 4 مسيّرات 'حوثية' قبل انطلاقها من قاعدة 'الديلمي'

التحالف في اليمن يدمّر 4 مسيّرات 'حوثية' قبل انطلاقها من قاعدة 'الديلمي'
التحالف في اليمن يدمّر 4 مسيّرات 'حوثية' قبل انطلاقها من قاعدة 'الديلمي'
شنت طائرات التحالف العربي في اليمن خلال الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد سلسلة غارات على أهداف ومواقع عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في أماكن عدة في العاصمة اليمنية صنعاء وضواحيها، استهدفت خلالها 4 مسيّرات لـ"الحوثيين" كانت على وشك الانطلاق من قاعدة "الديلمي" الجوية.

ونقلت قناة "العربية - الحدث"، عن مصادر محلية قولها إنّ الغارات استهدفت معسكر سلاح الصيانة الذي يتخذه "الحوثيون" ورشة لتطوير الأسلحة، وثكنات ومواقع عسكرية في مديرية بني الحارث وجبل الصمع بمديرية أرحب شمال العاصمة، ومعسكر السواد مركز قيادة قوات الحرس الجمهوري سابقاً بمنطقة سواد حزيز جنوبي العاصمة صنعاء.

وكان طيران التحالف شن 9 غارات جوية، فجر السبت، على معسكر دائرة الهندسة العسكرية في صنعاء ومقر جهاز الأمن القومي وسط أنباء عن استهداف اجتماع لقيادات "حوثية".

وأفاد شهود عيان بأنّ مقاتلات التحالف استهدفت بشكل مباشر مراكز تجميع للصواريخ الباليستية وتركيب المسيرات التابعة لـ"الحوثيين".

أتى ذلك بعد أن أعلنت قوات الجيش اليمني سيطرتها على مركز قيادة ومنظومة الاتصالات اللاسلكية التابعة لـ"الحوثيين" الخاصة بجبهة النضود شرقي مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، شمالي البلاد.

وقال الموقع الرسمي للجيش إنّه يواصل "ملاحقة فلول الحوثيين، في جبهة النضود، بمحافظة الجوف، وتطهيرها من العناصر الحوثية التي تلوذ بالفرار".

كما أشار إلى أن قوات الجيش، تمكنت من السيطرة على مركز قيادة المجموعات وغرفة الاتصالات اللاسلكية التابعة لها، في الجبهة ذاتها، إثر عملية نوعية نفذها الجيش مسنوداً برجال القبائل.

إلى ذلك، أسفرت العملية عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف "الحوثيين"، وتدمير عدد من المدرعات التابعة لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يخطط لعمل دبلوماسي نحو تطبيع أوسع بين إسرائيل ودول عربية
التالى أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف في السعودية