أخبار عاجلة

الإعصار سالي يصل الولايات المتحدة وتحذيرات من فيضانات خطرة (فيديو)

الإعصار سالي يصل الولايات المتحدة وتحذيرات من فيضانات خطرة (فيديو)
الإعصار سالي يصل الولايات المتحدة وتحذيرات من فيضانات خطرة (فيديو)
ضرب الإعصار "سالي" الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة، الأربعاء، كما أعلن المركز الوطني للأعاصير متوقعا أن يتسبب ذلك بفيضانات خطرة.

وذكر المركز الوطني للأعاصير أن المناطق الساحلية في ولايات ألاباما ولويزيانا وميسيسيبي وفلوريدا في عين الإعصار، الذي يرافقه رياح تصل سرعتها إلى 165 كلم.


وأوضح أن الإعصار الذي كان من الفئة الأولى على مقياس تصاعدي من خمس فئات بات الآن من الفئة الثانية مضيفا "أنه من المتوقع أن يتسبب بفيضانات كارثية تهدد الأرواح" في المناطق الساحلية.

وانقطعت خدمة الكهرباء بالفعل عن نحو 75 ألف منزل في ألاباما وفلوريدا، حسب محطة الطقس ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعند الساعة (05:00 ت.غ.) كانت عين الإعصار لا تزال على بعد 104 كلم جنوب مدينة موبيل الساحلية بولاية ألاباما، وتتوجه شمالا بسرعة 3 كلم في خليج المكسيك، لكن من المتوقع أن يزداد قوته خلال الاربعاء.


ويشهد حوض المحيط الأطلسي حاليا ما لا يقل عن خمس عواصف هي بوليت ورينيه وتيدي وفيكي بالإضافة إلى سالي، وهو رقم قياسي منذ عام 1971.

وقال حاكم ولاية ألاباما، كاي آيفي، في مؤتمر صحفي "نتوقع حدوث فيضانات قياسية وربما تحطيم المستويات التاريخية. ومع ارتفاع مستوى المياه، فإن هناك مخاطر أكبر في خسارة الممتلكات والأرواح".

وتابع: "أحثكم بأقوى طريقة ممكنة على الإجلاء إذا سمحت الظروف والبحث عن مأوى في مكان آخر اليوم قدر الإمكان".

وأعلن آيفي حالة الطوارئ الإثنين قبل وصول سالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب ينشر فيديو لبايدن... ويعلّق: 'هذا لا يُصدَّق'!
التالى أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف في السعودية